الشارع المغاربي – هذا الأسبوع : "صفر" من الجلسات العامّة واجتماعات اللجان في البرلمان

هذا الأسبوع : “صفر” من الجلسات العامّة واجتماعات اللجان في البرلمان

26 فبراير، 2018

الشارع المغاربي – منى الحرزي : لن يعقد مجلس نواب الشعب هذا الأسبوع أية جلسة عامة ولن تجتمع اللجان أيضا. ووفق ما أكده عضو مكتب المجلس النائب غازي الشواشي فإنه سيتم تخصيص هذا الأسبوع للجهات.

وأشار الشواشي، في تصريح لـ”الشارع المغاربي”، إلى أن رئيس البرلمان محمد الناصر مطالب بالدعوة إلى اجتماع الكتل البرلمانية للبحث عن توافقات حول انتخاب اعضاء المحكمة الدستورية قبل الإحالة إلى الجلسة العامة بمجلس النواب.

يذكر أن رؤساء الكتل البرلمانية كانوا قد اقترحوا  في اجتماعهم الاخير برئيس مجلس نواب الشعب أن يتمّ انتخاب أعضاء المحكمة الدستورية خلال الأسبوع الثاني من شهر مارس المقبل. وقد قرّر رؤساء الكتل، وفق ما ورد بالصفحة الرسمية للمجلس، عرض هذا الاقتراح على اجتماع مكتب المجلس لتعيين تاريخ الجلسة العامة الانتخابية بصفة رسمية.

من جانبه، أكّد رئيس البرلمان وجوب انتخاب أعضاء المحكمة الدستورية في أقرب وقت ممكن، مُذكّرا بأنه تمّت دعوة رؤساء الكتل الى 5 اجتماعات منذ شهر ديسمبر الماضي بهدف التوافق وتقريب وجهات النظر.

جدير بالذكر أيضا أن قائمة المترشحين تضم كلا من العياشي الهمامي وسناء بن عاشور وسليم اللغماني ونجوى الملولي وزهير بن تنفوس وروضة الورفيغني وعبد اللطيف البوعزيزي وشكري المبخوت، علما أن الحصول على عضوية المحكمة الدستورية يتطلب 145 صوتا على أن يتمّ انتخاب 4 أعضاء من جملة 8 بينهم مختصّون في القانون وعضو غير مختص في القانون.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING