الشارع المغاربي – غدا: يوم غضب بكافة المحاكم وتعليق الجلسات نصرة للشعب الفلسطيني وتنديدا بجرائم الاحتلال الصهيوني

غدا: يوم غضب بكافة المحاكم وتعليق الجلسات نصرة للشعب الفلسطيني وتنديدا بجرائم الاحتلال الصهيوني

قسم الأخبار

19 أكتوبر، 2023

الشارع المغاربي: دعت جمعية القضاة التونسيين اليوم الخميس 19 اكتوبر 2023 منظوريها الى يوم غضب عام بكافة محاكم الجمهورية يوم غد الجمعة تنديدا بجرائم الاحتلال الصهيوني البشعة على ارض غزة ونصرة للشعب الفلسطيني.

وافادت جمعية القضاة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك بانه سيتم خلال يوم الغضب تعليق الجلسات وتنفيذ وقفات احتجاجية بالزي القضائي بداية من الساعة العاشرة صباحا بمقر قصر العدالة بتونس العاصمة وبقية مقرات محاكم الاستئناف بكافة جهات الجمهورية.

وكانت الجمعية قد اعربت في بيان صادر عنها مساء يوم امس عن ادانتها الشديدة لجرائم الإبادة الجماعية ولمختلف جرائم الحرب البشعة التي ترتكبها قوات الاحتلال الصهيوني ضد المدنيين والأطفال والنساء في غزّة ولسياسة التطهير العرقي والتهجير القسري التي تنتهجها ضد الشعب الفلسطيني الأعزل.

واستنكرت الصمت المطبق وغير المقبول للمجتمع الدولي إزاء إرهاب الاحتلال الصهيوني وشتى الجرائم التي يرتكبها وانتهاكاته الجسيمة والمفضوحة لكل مبادئ القانون الدولي ولكل القيم الإنسانية والأخلاقية .كما استنكرت الموقف العربي الرسمي المخزي والمتواطئ المعبر عنه مؤخرا صلب جامعة الدول العربية مشيدة في المقابل بمواقف الجماهير العربية العريضة الداعمة للقضية الفلسطينية.

ودعت إلى تشكيل لجنة قانونية للعمل على محاسبة سلطات الاحتلال الصهيوني وقواته من أجل ما ارتكبت من جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية وانتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان في غزّة مجددة دعمها وتضامنها ومساندتها المطلقة للشعب الفلسطيني من أجل استرداد حقوقه المشروعة ونيل حريته وبناء دولته المستقلة على كامل أرض فلسطين المحتلة وعاصمتها القدس الشريف.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING