الشارع المغاربي – هيئة الدفاع عن السياسيين الموقوفين: غدا استنطاق المحامية إسلام حمزة بسبب تصريحات حول " سيارة التعذيب"

هيئة الدفاع عن السياسيين الموقوفين: غدا استنطاق المحامية إسلام حمزة بسبب تصريحات حول ” سيارة التعذيب”

20 يونيو، 2023

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: أعلنت هيئة الدفاع عن الموقوفين في ما يعرف بقضية التآمر على أمن  الدولة اليوم الثلاثاء 20 جوان 2023 أن قاضي التّحقيق بالمكتب عدد 20 بالمحكمة الابتدائية بتونس سيتولى غدا الأربعاء 21 جوان الجاري استنطاق عضوة هيئة الدّفاع الأستاذة إسلام حمزة بداية من السّاعة التّاسعة والنّصف صباحا.

وأوضحت الهيئة في بلاغ نشرته بصفحتها الرسمية على موقع “فايسبوك” أن استنطاق إسلام حمزة يأتي على خلفيّة قضيّة مثارة تطبيقًا للفصل 24 من المرسوم عدد 54 وذلك إثر شكاية من الهيئة العامّة للسّجون والإصلاح بشأن تصريحين إعلاميين كانت قد أدلت بهما حول “سيّارة التّعذيب” الّتي تنقل مُنوّبيها الموقوفين في ما بات يعرف بقضية التآمر على أمن الدولة.

وأضافت أنّ قضيّة الأستاذة إسلام حمزة المحالة طبق المرسوم 54 غير مشمولة بقرار منع التّداول الإعلامي الذي أصدره قاضي التّحقيق بالمكتب 36 بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب في قضيتي التّآمر. 

وكانت المحامية إسلام حمزة قد اعلنت يوم الخميس 6 افريل 2023 أن الموقوفين السياسيين قرروا رفض اخراجهم من السجن الذي يقبعون فيه مهما كان داعي الاخراج بسبب ما أسموها “سيارات التعذيب”.

يذكر أن هيئة الدفاع كانت قد أعلنت يوم 6 أفريل الماضي أنّ منوّبيهم وهم شيماء عيسى وغازي الشواشي، وعصام الشابي، ومحمد خيام التركي، وجوهر بن مبارك وعبد الحميد الجلاصي ورضا بلحاج ومحمد الأزهر العكرمي قرروا رفض إخراجهم من السجن الذين يقبعون فيه مهما كان داعي أو سبب الإخراج.

وأكدت الهيئة في بيان صادر عنها ان سبب اتخاذ منوبيهم هذا القرار يعود الى تعمّد إدارة السجن كل ما تطلّب الأمر إخراج أحدهم من السجن سواء للتوجه الى أحد المستشفيات لمقابلة الطبيب أو لحضور جلسة بالمحكمة أو لحضور عملية استنطاق بمكتب التحقيق نقلهم في سيّارة أطلق عليها المُنوّبون اسم “سيّارة التّعذيب”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING