الشارع المغاربي – المحامية اسلام حمزة: قطب مكافحة الارهاب نفى صدور قرار بتحجير السفر عن لزهر العكرمي وشيماء عيسى

المحامية اسلام حمزة: قطب مكافحة الارهاب نفى صدور قرار بتحجير السفر عن لزهر العكرمي وشيماء عيسى

قسم الأخبار

17 يوليو، 2023

الشارع المغاربي: نفت المحامية اسلام حمزة عضوة هيئة الدفاع عن الموقوفين في ما يعرف بقضية التآمر على أمن الدولة اليوم الاثنين 17 جويلية 2023 ان تكون النيابة العمومية بقطب مكافحة الارهاب قد اصدرت قرارا يقضي بتحجير السفر على القياديين بجبهة الخلاص شيماء عيسى ومحمد لزهر العكرمي .

ووصفت حمزة الاخبار التي تحدثت عن المنع بالزائفة .

وكتبJ في تدوينة نشرتها بصفحتها على موقع “فايسبوك” :” أكّدت لنا النّيابة العموميّة بقطب مكافحة الإرهاب صباح هذا اليوم زيف الأخبار التي راجت نهاية الأسبوع المنقضي حول إتّخاذ قاضي التّحقيق المتعهّد بملف التّآمر قرار تحجير سفر على كل من شيماء عيسى ولزهر العكرمي أو منعهما من الظّهور في كل الأماكن العامّة” .

وكانت دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف بتونس قد رفضت يوم الخميس الماضي استئناف النّيابة العموميّة قرار قاضي التّحقيق بالمكتب 36 القاضي بالإفراج عن شيماء عيسى لتقضي بالافراج عنها .كما استجابت الدائرة لطلب هيئة الدّفاع بخصوص الإفراج عن محمد لزهر العكرمي.

في المقابل رفضت الدائرة الإفراج عن كل من محمد خيام التركي وعبد الحميد الجلاصي ورضا بالحاج وغازي الشواشي وجوهر بن مبارك وعصام الشابي وفق ما نشرت المحامية دليلة مصدّق على صفحتها بموقع ”فايسبوك”.

يشار الى ان جبهة الخلاص كانت قد اكدت يوم الخميس الماضي ان النيابة العمومية جددت الاسبوع المنقضي قرار المنع من السفر في حق أكثر من مائة نائب يجري تتبعهم بتهمة التآمر على امن الدولة بسبب اجتماع عن بعد عقدوه يوم 30 مارس من السنة الماضية” في اشارة الى ما يعرف بقضية الجلسة الافتراضية التي عقدها اعضاء بالبرلمان السابق لابطال اجراءات 25 جويلية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING