الشارع المغاربي – وزارة الخارجية: إشادة دولية بدور تونس في تيسير المفاوضات الاستراتيجية العالمية لمكافحة الإرهاب

وزارة الخارجية: إشادة دولية بدور تونس في تيسير المفاوضات الاستراتيجية العالمية لمكافحة الإرهاب

23 يونيو، 2023

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: أعلنت وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج اليوم الجمعة 23 جوان 2023 أن الدول الأعضاء بالأمم المتّحدة أشادت بدور تونس في تيسير المفاوضات الخاصة بالاستعراض الثامن للاستراتيجية العالمية لمكافحة الإرهاب.

وأضافت الوزارة في بلاغ نشرته بصفحتها الرسمية على موقع ” فايسبوك” أن الجمعية العامة للأمم المتّحدة اعتمدت بالإجماع يوم أمس الخميس 22 جوان الجاري استراتيجية الأمم المتحدة العالمية لمكافحة الإرهاب التّي تولّت تونس وكندا تيسير مفاوضاتها طيلة الأشهر الخمسة الأخيرة.

وأفادت بأن رئيس الجمعية العامة للأمم المتّحدة تقدم خلال جلسة الاعتماد بعبارات الشكر والتقدير للدور الفاعل الذّي لعبه المندوب الدائم لتونس لدى الأمم المتّحدة، إلى جانب المندوب الدائم لكندا، في تقريب وجهات النظر بين الدول الأعضاء والحفاظ على الإجماع وفي تحيين النصّ واثرائه وفق استحقاقات المرحلة والتحدّيات الماثلة والمستجدّة.

وأشارت الوزارة إلى أن اختيار تونس لتيسير المفاوضات حول هذه الاستراتيجية التي تمثّل أهمّ أداة عالمية لتنسيق الجهود الدولية في مكافحة كلّ مظاهر الإرهاب والتطرّف العنيف يعتبر اعترافا بدور بلادنا في المحافل الدولية والإقليمية وتأكيدا لما تُحظى به من ثقة واحترام من قبل الأمم المتّحدة والمجموعة الدولية.

يشار إلى أنّه تتمّ مراجعة هذه الاستراتيجية كلّ سنتين عبر مفاوضات على مستوى الدول الأعضاء والمنظمات الأممية والمنظمات غير الحكومية والمجتمع المدني.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING