الشارع المغاربي – وزير التربية: لن نقبل بحجب الأعداد ومقاطعة مجالس الأقسام وقريبا سندعو جامعة الأساسي لجلسة تفاوض

وزير التربية: لن نقبل بحجب الأعداد ومقاطعة مجالس الأقسام وقريبا سندعو جامعة الأساسي لجلسة تفاوض

18 يونيو، 2023

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: قال وزير التربية محمد علي البوغديري اليوم الأحد 18 جوان 2023 إنه يشعر بـ”الألم” لحرمان التلاميذ من حقهم في التقييم مشددا على أن حجب الأعداد ” عمل غير مقبول”.

وأضاف البوغديري على هامش افتتاحه اليوم البطولة الوطنية للحساب الذهني بالحمامات أنه لا يمكن القبول بعدم الحصول على نتائج تقييمات التلاميذ وأنه يتعين على المدرسين إرجاع الاعداد وحضور مجالس الأقسام خاصة أنه لم يتبقى على نهاية السنة الدراسية سوى أسبوعين وفق ما نقلت عنه ” جوهرة أف أم”.

وشدّد على أن المربي يبقى في أعلى اهتمامات الوزارة تقدر العمل اللائق الذي يقوم به المعلمون النواب مجددا رفضه عمل المعلم النائب في ظروف هشة.

وأفاد بانه لم يتم بعد تحديد موعد جلسة جديدة لاستئناف المفاوضات مع الجامعة العامة للتعليم الاساسي، لافتا إلى أنه ستتم دعوة ممثليها للجلوس مجددا على طاولة الحوار في أقرب الاوقات وإلى أن الوزارة عازمة على التوصل إلى حل في إطار التفاوض والحوار وتغليب صوت الحكمة.

وكانت الهيئة الإدارية لقطاع التعليم الأساسي قد قرّرت مواصلة حجب الأعداد للثلاثيات الأول والثاني والثالث ومقاطعة مجالس الأقسام.

وجدّدت رفضها تمادي سلطة الإشراف في ما أسمته سياسة المغالطة والتهديد والتسويف مشددة على تمسكها بالحوار الجدي والمسؤول نهجا أساسيا لتحقيق مطالبهم المضمنة باللوائح السابقة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING