الشارع المغاربي – جامعة التعليم الأساسي تتمسّك بحجب الأعداد وتدعو إلى يوم غضب وطني

جامعة التعليم الأساسي تتمسّك بحجب الأعداد وتدعو إلى يوم غضب وطني

23 مايو، 2023

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: أفاد توفيق الشابي الكاتب العام المساعد للجامعة العامة للتعليم الأساسي اليوم الثلاثاء 23 ماي 2023 بأن الجامعة ستدعو مدرسي التعليم الابتدائي إلى يوم غضب وطني يتم تحديد موعده لاحقا وبأن حجب أعداد الثلاثي الأول والثاني والثالث سيتواصل تماشيا مع قرار الهيئة الإدارية القطاعية للتعليم الأساسي الصادر بتاريخ 9 ماي 2023 الجاري.

وأضاف الشابي أن مدرسي التعليم الابتدائي سيشرعون بداية من اليوم في تنفيذ وقفات احتجاجية بكافة المدارس الابتدائية وأنها ستتوج بتجمعات احتجاجية أمام المندوبيات الجهوية للتربية بسبب ما اعتبره تنكر وزارة التربية للمطالب المشروعة للمعلمين وفق ما نقلت عنه وكالة تونس إفريقيا للأنباء.

وأوضح أنه تم توزيع الوقفات الاحتجاجية على 4 أقاليم في البلاد وأنها ستنطلق بولايات قابس ومدنين وتطاوين وقبلي وقفصة وتوزر مبرزا أنه ستتبعها وقفات احتجاجية يوم الخميس 25 ماي الجاري في ولايات الكاف وجندوبة وسليانة وباجة وزغوان والقيروان ثم وقفات يوم الجمعة القادم بولايات سوسة والمنستير وصفاقس والمهدية والقصرين وسيدي بوزيد وذلك من التاسعة الى العاشرة صباحا.

وأكد أن آخر الوقفات الاحتجاجية ستنفذ يوم 30 ماي الجاري في ولايات تونس وبن عروس وأريانة ومنوبة وبنزرت ونابل من التاسعة الى العاشرة صباحا.

وحمّل الشابي وزارة التربية مسؤولية فشل جلسات التفاوض مع الجامعة العامة للتعليم الأساسي سواء في ما يتعلق بالمطالب ذات الأثر المالي أو بالمطالب المهنية للمدرسين.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING