الشارع المغاربي – وزير طوغولي سابق يقترح على الباجي تنظيم منتدى شبيه بـ"دافوس"

وزير طوغولي سابق يقترح على الباجي تنظيم منتدى شبيه بـ”دافوس”

22 يونيو، 2018

الشارع المغاربي : اقترح الوزير الأول الطوغولي الأسبق والأمين العام السابق لمنظمة الوحدة الإفريقية (الاتحاد الإفريقي حاليا) آدم كودجو (Edem KODJO) على رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي، خلال لقاء جمعهما اليوم الجمعة 22 جوان 2018 بقصر قرطاج، تنظيم منتدى اقتصادي إفريقي شبيه بمنتدى “دافوس” ويكون منصة لإطلاق مبادرات اقتصادية على مستوى القارة الإفريقية.

كما اقترح كودجو، حسب ما ذكرت الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية بـ”فايسبوك”، أن تضطلع تونس في هذه المبادرات بدور رئيسي بحكم علاقاتها المتميّزة ومواقفها المتوازنة والمعتدلة وقدرتها على التغلّب على صعوبات المرحلة الراهنة وكسب الرهان الديمقراطي.

وأضافت الصفحة أنّ اللقاء تطرّق أيضا إلى أهمّ القضايا التي تشغل القارّة الإفريقية والتحديات التي تواجهها دول القارة على المستويات السياسية والاقتصادية والتنموية وسبل دفع التعاون فيما بينها لتحقيق تطلعات شعوب القارة نحو مزيد من التقدم والازدهار.

من جانبه، أكّد رئيس الجمهورية على أهمية التحولات السريعة والعميقة التي تعيشها القارة الإفريقية وأبرز ما تتميّز به دولها من إمكانات وفرص تعاون واعدة جعلتها محل اهتمام ومنافسة من قبل أكبر القوى الاقتصادية في العالم، مؤكّدا حرص تونس على تعزيز التعاون والتضامن مع كافة الدول الإفريقية خدمة لمصلحة شعوبها.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING