الشارع المغاربي – يهدف إلى تحديث ورقمنة الخدمات القضائية: إطلاق مشروع تعميم الإمضاء الإلكتروني بكل المحاكم

يهدف إلى تحديث ورقمنة الخدمات القضائية: إطلاق مشروع تعميم الإمضاء الإلكتروني بكل المحاكم

2 يونيو، 2023

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: أعلنت وزارة العدل اليوم الجمعة 2 جوان 2023 أن الوزيرة ليلى جفال أعطت إشارة انطلاق مشروع تعميم الإمضاء الإلكتروني والعمل به تنفيذا لما تضمن المخطط القطاعي للمنظومة القضائية والسجنية 2023-2025.

وأضافت الوزارة في بلاغ نشرته بصفحتها الرسمية على موقع “فايسبوك” أن جفال أكدت الالتزام بتحديث ورقمنة الخدمات الموجهة للمواطن واستغلال التكنولوجيات الحديثة لتطوير آليات العمل الإداري والقضائي.

وأكدت أنها بيّنت أن الإمضاء الالكتروني سيمكّن من إمضاء الوثائق على الخط بطريقة آمنة وقانونية ومن ضمان مصداقيتها وسلامة تبادلها واعتمادها وفقا للتشريع الجاري به العمل وأنه سيُيسّر جهود الوزارة في إرساء أرضية ملائمة لاعتماد عدالة رقمية صفر ورقية تستجيب لمقتضيات العمل القضائي.

وأفادت بأن الوزيرة أذنت بتعميم استعمالات الإمضاء الالكتروني بجميع المحاكم لاعتمادها في منصة JSHARE الجديدة المتعلقة بالتبادل الالكتروني للوثائق القضائية في المادة المدنية وكذلك بجميع الإدارات والمؤسسات العمومية التابعة للوزارة لاعتمادها في المنظومات الوطنية الخاصة بالتصرف الالكتروني في البريد الإداري وغيرها من المنظومات.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING