الشارع المغاربي – ألمانيا: فيضانات طوفانية تتسبّب في هلاك 133 شخصا وفقدان أكثر من 1000 آخرين / فيديو

ألمانيا: فيضانات طوفانية تتسبّب في هلاك 133 شخصا وفقدان أكثر من 1000 آخرين / فيديو

قسم الأخبار

17 يوليو، 2021

الشارع المغاربي:-وكالات: في كارثة طبيعية وصفتها وسائل الاعلام الالمانية بالاسوأ منذ نهاية الحرب العالمية الثانية أعلنت السلطات الالمانية اليوم السبت 17 جويلية 2021 عن هلاك 133 شخصا وفقدان أكثر من الف اخرين جرّاء الفيضانات الطوفانية التي اجتاحت عددا من المدن جنوبي غرب البلاد .

ووفق ما أكدت وكالة “dw” الالمانية فإن عدد القتلى والمفقودين مرشح للارتفاع مشيرة الى ان السلطات الألمانية أجلت اليوم السبت مئات السكان بولايات شمال الراين-وستفاليا نتيجة فيضان مياه سد نهر الرور.

واضافت ان رجال الإنقاذ بمدينة “فاسنبورغ” التابعة لمقاطعة كولونيا أجلوا خلال الليلة الماضية نحو 700 شخص من سكان منطقة أوفهوفين إضافة إلى إبلاغ سكان منطقتين أخريين باحتمال إجلائهم أيضا.

وأكدت الوكالة ان الفيضانات الني نتجت عن هبوب “عاصفة بيرنت” تسببت في جرف العديد من المنازل وتدمير مناطق بأكملها مشيرة الى ان العديد من القرى غرب البلاد أصبحت منكوبة وباتت معزولة عن العالم والى ان الفيضانات القوية تسببت أيضا في انقطاع التيار الكهربائى عن أجزاء من البلاد.

وأضافت ان الأمطار الغزيرة التي انهمرت خلال اليومين الماضيين تسببت في ارتفاعات حادة في منسوب مياه الأنهار،وتفكك التربة لافتة الى ان ذلك أدى الى غرق منشآت البنية التحتية الخاصة بالطاقة غرب البلاد.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING