الشارع المغاربي – استقالة وزير الصحّة الأمريكي

استقالة وزير الصحّة الأمريكي

قسم الأخبار

16 يناير، 2021

الشارع المغاربي-وكالات: تتواصل سلسلة الاستقالات في ادارة الرئيس الأمريكي منتهي العهدة دونالد ترامب، وفي اهذا الاطار أكّدت وسائل إعلام أمريكية أنّ وزير الصحة الأمريكي أليكس عازار قدّم استقالته من منصبه على خلفية أحداث اقتحام الكابيتول يوم 6 جانفي الجاري.

وكتب عازار في رسالة استقالته المؤرخة يوم 12 جانفي والتي قدّمها مساء يوم أمس: “الأعمال والخطابات التي تلت الانتخابات، خاصة خلال الأسبوع الماضي، تهدد بتشويه إرث هذه الإدارة والهجمات على مبنى الكابيتول كانت اعتداء على ديمقراطيتنا وعلى تقاليد الانتقال السلمي للسلطة التي كانت الولايات المتحدة أول من جلبها إلى العالم”.

وأضاف وزير الصحة، الذي اختاره ترامب لهذا المنصب سنة 2017 “نظرا إلى استمرار تفشي الوباء والحاجة المستمرة لإيصال اللقاحات والعلاجات إلى الشعب الأمريكي وضرورة ضمان الانتقال السلس إلى إدارة بايدن، فقد قررت أنه من مصلحة الأشخاص الذين نخدمهم أن أبقى في منصبي حتى نهاية ولاية هذه الإدارة”.

وتابع “أحثكم على الاستمرار في إدانة أي شكل من أشكال العنف بشكل لا لبس فيه، والمطالبة بألا يحاول أحد تعطيل مراسم التنصيب في واشنطن.. ومواصلة دعم الانتقال السلمي والمنظم للسلطة في 20 يناير 2021”.

وشهدت إدارة ترامب استقالات متتالية من وزراء وكبار موظفين بعدما واجه اتهامات بالتحريض على العنف عبر توجيه المتظاهرين للتوجه إلى مبنى الكابيتول حيث كان المشرعون يضعون اللمسات الأخيرة على إقرار فوز جو بايدن.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING