الشارع المغاربي – المنظمة الدولية لحقوق الإنسان: السعودية في طريقها لإعدام 300 شخص هذا العام

المنظمة الدولية لحقوق الإنسان: السعودية في طريقها لإعدام 300 شخص هذا العام

26 أبريل، 2019

الشارع المغاربي – وكالات : ذكرت المنظمة الدولية لحقوق الإنسان على “تويتر” أن السعودية في طريقها لإعدام 300 شخص هذا العام”.

وقالت المتحدثة باسم المنظمة مايا فوا “هذا عرض فظيع آخر للوحشية من قبل ولي العهد محمد بن سلمان، إن اعتقاد النظام السعودية بأن لديه القدرة على الإفلات من العقاب لتنفيذ مثل هذه الإعدامات غير القانونية بشكل واضح، دون سابق إنذار، يجب أن يصدم الشركاء الدوليين”، حسب ما أورد موقع “القدس العربي”.

وجاء تعليق مايا فوا بعد إعلان وكالة الأنباء السعودية الرسمية اليوم الجمعة 26 أفريل 2019 أنّ سلطات بلادها قطعت رأس شاب سعودي تمّ اعتقاله قبل سبع سنوات بينما كان يستعد لركوب طائرة متجهة نحو الولايات المتحدة.

والشاب المذكور، حسب الوكالة، من بين 37 شخصًا أُعدموا في مناطق الرياض ومكة المكرمة والمدينة المنورة والقصيم وعسير.

من جانبها كشفت صحيفة ”ديترويت فري براس” أن الشاب السعودي كان في الـ 17 من عمره عندما تمّ احتجازه في مطار الملك فهد الدولي سنة 2012، وكان في بدايات الدراسة بجامعة غرب ميشيغان.

وأضافت الصحيفة أن السلطات السعودية زعمت أن الشاب شارك في مسيرة مُؤيّدة للديمقراطية وسط الرّبيع العربي ووجّهت إليه لاحقا تهمة العصيان المُسلّح ضدّ الملك وأنه تمت إدانته بعد تعرّضه للضّرب المُبرح خلال فترة الاحتجاز.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING