الشارع المغاربي – بسبب تغريدة ضدّ المسلمين : تويتر يُغلق حساب قيادية حزب يميني في ألمانيا

بسبب تغريدة ضدّ المسلمين : تويتر يُغلق حساب قيادية حزب يميني في ألمانيا

قسم الأخبار

1 يناير، 2018

 

الشارع المغاربي – وكالات : أغلق موقع تويتر حساب قيادية في حزب “البديل من أجل ألمانيا” اليميني لعدّة ساعات، اليوم الاثنين 1 جانفي 2018، بسبب تغريدة عنصرية ضدّ المسلمين. وقد أثار حجب الحساب غضبا داخل قيادة الحزب اليميني الشعبوي المعروف بمعاداته للإسلام والمهاجرين.

وكانت نائبة زعيم الكتلة البرلمانية للحزب بياتريكس فون شتورش قد أعربت عن استيائها من نشر جهاز شرطة مدينة كولونيا على تويتر تحيّة للمواطنين بمناسبة العام الميلادي الجديد بكل اللغات من بينها اللغة العربية.

وقد كتبت فون شتورش على حسابها على تويتر تغريدة قالت فيها: “ماذا يحدث بحقّ الجحيم في هذا البلد؟ كيف يغرّد موقع رسمي للشرطة من ولاية شمال الراين فيستفاليا باللغة العربية؟ هل تقصدون بهذا أن تسترضوا قطيع الرجال المسلمين البربريّين عصابات الاغتصاب؟”.

وحجب موقع تويتر، حساب فون شتورش لمدة 12 ساعة بسبب “انتهاكها القواعد المتعلقة بمحتويات الكراهية”. وبذلك اختفى منشور فون شتورش اليوم من على موقع تويتر، لكن النائبة أخذت لقطة منه (سكرين شوت) ونشرته على موقع فيسبوك.

من جهتها، كتبت أليس فايدل زعيمة الكتلة البرلمانية للحزب، على صفحتها بموقع فيسبوك، “بدأ العام بقانون الرقابة وخضوع سلطاتنا أمام قنابل المهاجرين الناهبين المتحرّشين المتهجّمين الطاعنين بالسكين، والذين يتعيّن علينا أن نعتادهم، فالشرطة الألمانية تتواصل في الوقت الراهن بالعربية على الرغم من أنّ اللغة الرسمية في بلادنا هي الألمانية”.

الجدير بالذكر أنّ شرطة كولونيا حرّرت محضرا ضدّ فون شتورش، وسيتم إجراء تحقيق للاشتباه في قيامها بالتحريض، وذلك وفقا لما صرّحت به متحدثة باسم الشرطة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING