الشارع المغاربي – مجزرة مدرسة فلوريدا: ترامب يأمر بتنكيس الأعلام

مجزرة مدرسة فلوريدا: ترامب يأمر بتنكيس الأعلام

15 فبراير، 2018

 

الشارع المغاربي-وكالات: قال الرئيس الامريكي دونالد ترامب إن “مؤشرات عديدة كانت تفيد بان مطلق النار في فلوريدا كان مختلا عقليا طرد من المدرسة لسلوكه السيء غير المسؤول… كان جيرانه ورفاقه في المدرسة يعلمون انه يطرح مشكلة كبيرة… يجب دائما ابلاغ السلطات بهذه الامور!” وفق ما نشره اليوم الخميس في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وأمر ترامب بتنكيس الأعلام في السفارات الأمريكية والمباني الحكومية والمنشآت العسكرية “حدادا” على ضحايا المجزرة التي وقعت الاربعاء في مدرسة في باركلاند بولاية فلوريدا فيما تمّ في وقت لاحق إيقاف منفّذ الهجوم ووجهت اليه 17 تهمة بالقتل العمد.

وجدّدت الحادثة النقاش حول قوانين حيازة الأسلحة في الولايات المتحدة، وفشل السلطات في توفير الحماية من حوادث اطلاق نار متكررة في المدارس وغيرها من الأماكن كما انتقد البعض تجنب الرئيس الامريكي خوض النقاش بخصوص هذا الملف في تغريدة نشرها اليوم.

وكان 17 تلميذا قد لقوا حتفهم مساء أمس الاربعاء عندما فتح طالب سابق بثانوية مارجوري ستونمان دوغلاس النار من رشاش طراز إيه آر-15 فيما أعلن مكتب التحقيقات الفدرالي انه يقدم المساعدة للشرطة المحلية في التحقيقات.

يذكر ان الولايات المتحدة شهدت خلال العقدين الماضيين عمليات إطلاق نار عديدة بمدارس وجامعات، أسفرت عشرة منها عن مقتل 260 شخصا على الأقل فضلا عن عشرات المصابين.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING