الشارع المغاربي – حريق جبل بوقرنين: تبّون يأمر بارسال حوّامتين كبيرتين و20 شاحنة للحماية المدنية الى تونس

حريق جبل بوقرنين: تبّون يأمر بارسال حوّامتين كبيرتين و20 شاحنة للحماية المدنية الى تونس

قسم الأخبار

20 يوليو، 2022

الشارع المغاربي: اعلنت رئاسة الجمهورية الجزائرية اليوم الاربعاء 20 جويلية 2022 ان الرئيس عبد المجيد تبون أمر بارسال حوامتين كبيرتين تابعتين للقوات الجوية الجزائرية فورا و20 شاحنة للحماية المدنية من الحجم الكبير إلى تونس للمساعدة على اخماد الحرائق المندلعة في الغابات.

واكدت الرئاسة الجزائرية في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان ذلك جاء “عقب طلب من الجمهورية التونسية الشقيقة” لافتة الى ان هذه الامدادات تصل الى تونس خلال الساعات القادمة.

يشار الى ان الحماية المدنية كانت قد اعلنت في ساعة متاخرة من مساء يوم امس ان وحدات الإطفاء التابعة لها والإدارة العامة للغابات وممثلي مختلف الوزارات التابعة للجنة الجهوبة لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة تواصل بدعم جوي من وحدات الإطفاء التابعة لقوات جيش الطيران عمليات إخماد الحريق الذي إندلع ظهر يوم امس بجبل برج السدرية التابع لسلسلة جبال بوڤرنين والمتاخم لحي الكعبي السكني التابع لمعتمدية برج السدرية.

وافادت بان الجهود لا تزال متواصلة للسيطرة على الحريق والحدّ من إنتشاره لافتة الى صعوبة الوصول لجيوب النار نظرا لطبيعة التضاريس بالاضافة لعامل الرياح والتي قالت انه ساهم في سرعة إنتشار الحريق.

واضافت ان اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة في حالة إنعقاد دائم مؤكدة انها وفرت جميع الإمكانات اللازمة من معدات ثقيلة وآلات كاسحة تابعة لوزارة التجهيز للحد من إنتشار النيران وانها سعت إلى إعطاء الأولوية لحماية المناطق السكنية المجاورة وتطبيق المخطط العملياتي المعد لمجابهة مثل هذه الحرائق.

من جهته قال العميد معز تريعة الناطق باسم الحماية المدنية اليوم الاربعاء ان “مؤشرات السيطرة على النيران في حريق جبل بوقرنين ايجابية جدا “.

واكد تريعة في مداخلة على “شمس اف ام ” ان السيطرة على النيران تقدمت بشكل كبير وانه لا توجد خطورة على الاحياء السكنية المتاخمة.

واشار الى ان كافة الوحدات الميدانية من حماية مدنية وادارة الغابات وكافة المتدخلين يواصلون جهودهم لاخماد جيوب النار السفلى مؤكدا ان الجيش الوطني يجري طلعات جوية لاخماد الحريق في قمة الجبل.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING