الشارع المغاربي – جهاز الأمن الداخلي الليبي: ايقاف مُتورطين مع منظمة إيطالية تسعى لتوطين المهاجرين غير الشرعيين في جنوب ليبيا

جهاز الأمن الداخلي الليبي: ايقاف مُتورطين مع منظمة إيطالية تسعى لتوطين المهاجرين غير الشرعيين في جنوب ليبيا

12 مايو، 2023

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: أعلن جهاز الأمن الداخلي الليبي اليوم الجمعة 12 ماي 2023 أنه ألقى الـقبض على مواطنين قال إنهم يتعاملون مع المنظمة الإيطـالية ” ارا باتشي” التي اتهموها بالوقوف وراء مشروع ضخم لتوطين المهاجرين غير الشرعيين في الجنوب الليبي.

وأضاف الجهاز في بلاغ نشره بصفحته الرسمية على موقع ” فايسبوك” أنّ من بين الواجبات المناطة له “رصد نشاطات المنظمات العاملة بالدولة الليبية أو بالخارج والتي تسعى وتحاول زعزعة الأمن والاستقرار بطرق شتى ووسائل عدّة”.

وأوضح أنه توصل الى معلومات مؤكدة تدُل عن سعي منظمة إيطالية (ارا باتشي) للقيام بمشروع في الجنوب الليبي ظاهُره زراعي وغايته توطين المهاجرين الغير شرعيين من خلال دمجهم وتوفير فُرص عمل لهم بتلك المشاريع وأن رئيسة المنظمة ” تحصلت بفضل علاقاتها القوية في ليبيا على ضوء أخضر لتنفيذ مشروعها الضبابي حتى يكون الخط الأول لمنع تدفق المهاجرين الى أوروبا”.

وأشار جهاز الأمن الداخلي إلى أن رئيسة المنظمة قامت ” باستغلال ضعاف النفوس ليكونوا الاداة الطيعة لتنفيذ هذا المخطط وتمكنت من تحقيق هدفها بتوقيع اتفاقية ظاهرها زراعي وهدفها فعلا زرع وغرس وتوطين المهاجرين في الجنوب الليبي”.

وكانت منظمة “آرا باتشي الإيطالية” قد أعلنت يوم 14 أفريل الماضي عن إطلاق مشروع لتعزيز قطاع الزراعة في مدينة فزان، تحت مسمىEFEF Plus، وذلك بتمويل من وزارة الخارجية الإيطالية وبالتعاون مع المعهد الزراعي المتوسطي في باري.

وأوضحت المنظمة الإيطالية عبر صفحتها على فيسبوك أن المشروع يتعلق بإنشاء مركز الصحراء للسلام بليبيا وأنه متعدد الأغراض ويهدف إلى العمل كمركز للسلام والتنمية الاجتماعية والاقتصادية للمجتمعات في جنوب ليبيا.

ويهدف المشروع كذلك وفق المنظمة إلى المساهمة في التماسك الاجتماعي واندماج السكان المحليين ومجتمعات المهاجرين في المنطقة من خلال فتح مكاتب ومناطق مخصصة لتوفير خدمات تعليمية، وتدريب مهني، ومشاريع مدرة للدخل، والممارسات الزراعية المبتكرة، والمبادرات الاجتماعية والثقافية والرياضية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING