الشارع المغاربي – الداخلية الايطالية: زيادة بـ330% في عدد المهاجرين غير الشرعيين القادمين من تونس

الداخلية الايطالية: زيادة بـ330% في عدد المهاجرين غير الشرعيين القادمين من تونس

قسم الأخبار

19 أكتوبر، 2023

الشارع المغاربي: اعلنت وزارة الداخلية الايطالية اليوم الخميس 19 اكتوبر 2023 ان عدد المهاجرين غير النظاميين الذين وصلوا الى ايطاليا انطلاقا من السواحل التونسية بلغ منذ بداية السنة والى غاية اليوم 92844 مهاجرا مشيرة الى ان ذلك يمثل زيادة بنسبة 330 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من سنة 2022.

واكدت بيانات احصائية جديدة للداخلية الايطالية نقلتها وكالة “نوفا” ان من بين المهاجرين 14.837 فقط من أصل تونسي مبرزة ان ذلك يعادل حوالي 10 بالمائة من مجموع حوالي 140.006 مهاجرًين وصلوا إلى إيطاليا منذ بداية العام.

واشارت الى ان تونس تتعرض لضغوط هجرة قوية بسبب إعفاء مواطني العديد من دول جنوب الصحراء الكبرى المعرضة لخطر الهجرة (ولا سيما غينيا وساحل العاج الجنسيتان الأوليتان اللتان أعلن عنهما المهاجرون الذين وصلوا إلى إيطاليا) من التاشيرة الى جانب عمل الشبكات الإجرامية في جنوب الصحراء الكبرى.

وافادت الوكالة بان إيطاليا رصدت من جانبها مجددا 10 ملايين اورو لشراء معدات جديدة وتنفيذ عمليات العودة الطوعية المدعومة، بما في ذلك المساعدة في إعادة الإدماج ببلدان الأصل والدعم الاقتصادي المفيد لبدء عملية العودة الطوعية.
وحسب نفس المصدر فان ايطاليا تدرس إطلاق مبادرة رباعية مع ليبيا وتونس والجزائر لتعزيز التعاون في مجال مساعدة المهاجرين غير النظاميين على العودة الطوعية إلى بلدانهم الأصلية.

يذكر ان وزير الخارجية الايطالي انطونيو تاياني كان قد اعلن يوم امس انه سيزور تونس يوم غد الجمعة للتطرق مجددا لملف الهجرة غير النظامية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING