الشارع المغاربي – بـ3 ولايات: انطلاق قافلة صحيّة للتلقيح ضدّ كورونا وتقصّي سرطان الثدي

بـ3 ولايات: انطلاق قافلة صحيّة للتلقيح ضدّ كورونا وتقصّي سرطان الثدي

قسم الأخبار

16 أكتوبر، 2021

الشارع المغاربي-قسم الاخبار: بدأت اليوم السبت 16 أوت 2021 قافلة صحية حملة تقص لسرطان الثدي بمناسبة “اكتوبر الوردي” وحملة تلقيح ضدّ فيروس كورونا تحت شعار “صحتكم تهمنا” عبر قطار مجهّز يجوب 3 ولايات ويقدّم الخدمات الصحية المذكورة وهي حملة منظمة من طرف وزارة الصحة وهياكلها .

وانطلقت القافلة اليوم من تونس في اتجاه 3 ولايات هي زغوان وسليانة والكاف. وساهمت الشركة الوطنية للسكك الحديدية فيها عبر توفير قطار مجهز من قبل وزارة الصحة وبقية الاطراف المنسقة لتأمين تنقل القافلة وتقديم الخدمات.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت في وقت سابق انها تعتزم بالتنسيق مع مختلف هياكلها تنظيم قافلة صحية يومي 16 و17 اكتوبر الجاري لفائدة ولايات الشمال (زغوان وسليانة والكاف) .

وابرزت انه يشارك في هذه القافلة طاقم طبي وشبه طبي متطوع من القطاعين العمومي والخاص. واشارت الى ان القافلة ستنطلق من ولاية تونس اليوم السبت مع الساعة 05:50 في اتجاه ولايات الشمال والى انها ستتوقف كل ساعتين بكل محطة لانجاز الاهداف الطبية المبرمجة مذكرة بأنّ القافلة ستعود الى تونس يوم غد الاحد مع الساعة 20:00 .

ولفتت الوزارة الى انه سيتمّ خلال الحملة تخصيص خيمة على مستوى كل محطة تضم فرقا طبية وشبه طبية قارة وفرق عمل تابعة للمندوبيات الجهوية للديوان الوطني للاسرة والعمران البشري ومتطوعين من منظمات جهوية ومن المجتمع المدني لمساندة طاقم القطار الصحّي مبرزة ان الفرق القارة ستواصل عمليات التقصي والتلقيح اثر مغادرة القطار المحطة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING