الشارع المغاربي – الطبوبي: اعتبار الاتحاد جزءا من المفاوضات مع النقد الدولي مُغالطة كبرى ورفع الدعم في ظل الأجور الحالية ضحك على الذقون

الطبوبي: اعتبار الاتحاد جزءا من المفاوضات مع النقد الدولي مُغالطة كبرى ورفع الدعم في ظل الأجور الحالية ضحك على الذقون

قسم الأخبار

3 أكتوبر، 2022

الشارع المغاربي: وصف نور الدين الطبوبي الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الاثنين 3 اكتوبر 2022 القول بأن الاتحاد جزء من المفاوضات مع صندوق النقد الدولي بالـ”مغالطة الكبرى” مشددا على ان المنظمة ليست جزءا من المفاوضات.

من جهة ثانية اكد الطبوبي ان رفع الدعم يتطلب أن يتجاوز الأجر الأدنى 1000 دينار مبرزا أن الحديث عن رفع الدعم في ظل الأجور الموجودة اليوم ضحك على الذقون.

وقال الامين العام للمنظمة الشغيلة في تصريح صحفي على هامش إشرافه على افتتاح مؤتمر الاتحاد الجهوي للشغل بالمهدية:” الاتحاد ليس جزءا من المفاوضات مع صندوق النقد الدولي .. الاتحاد يتفاوض حول الاستحقاقات الاجتماعية والقول بأنه جزء من المفاوضات مع صندوق النقد الدولي مغالطة كبرى “.

واضاف “يتحدثون عن رفع الدعم… المشكل ليس في ترشيد او رفع الدعم.. المشكل في الالية وطريقة القيام بذلك” متسائلا” كيف يمكن رفع الدعم في ظل تراجع المقدرة الشرائية وفي ظل اجور ضعيفة؟” متابعا” تريدون رفع الدعم بأجر ادنى لا يتجاوز 400 دينار بينما يجب الا يقل عن 1000 دينار”.

وتساءل الطبوبي مرة اخرى”هل من المعقول رفع الدعم بالاجور الحالية ؟ ..هذا ضحك على الذقون وهذه القرارات ستزيد من تأزيم الاوضاع وقد جذرنا مرارا وتكرارا من هذه المسألة خاصة في ما يتعلق بقوت الناس…يعنى يتحدثون عن رفع الدعم في ظل غياب عديد المواد الاساسية والبعض يتحدث عن الاحتكار ولكن في حقيقة الامر هذا الامر مقصود لجعل ارتفاع وغلاء الاسعار عادة داخل المجتمع التونسي”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING