الشارع المغاربي – صفاقس: وقفة احتجاجية للمطالبة بترحيل المهاجرين// صور

صفاقس: وقفة احتجاجية للمطالبة بترحيل المهاجرين// صور

25 يونيو، 2023

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: نظّم صباح اليوم الأحد 25 جوان 2023 عدد من المواطنين وممثلي المجتمع المدني وقفة احتجاجية أمام مقر ولاية صفاقس للمطالبة بترحيل المهاجرين غير النظاميين وإغلاق الحدود وتعيين والٍ للجهة.

وقال الناشط بالمجتمع المدني زياد الملولي إن توافد المهاجرين غير النظاميين بصفة كبيرة على الجهة خلق حالة من التوتر في أحياء ولاية صفاقس مشيرا إلى أنها باتت تشهد معارك بالأسلحة البيضاء بين المهاجرين وفق ما نقلت عنه إذاعة “جوهرة أف أم”.

وأفاد الملولي بتسجيل نحو 69 إصابة بمرض السل ووفاتين ناجمتين عن هذا المرض محذرا أيضا من تفشي فيروس نقص المناعة البشرية.

ودعا إلى حماية ولاية صفاقس وأهاليها والإسراع بتعيين والٍ على الجهة وتطبيق القانون وعدم الخضوع للإملاءات الأوروبية في ما يتعلق بملف الهجرة بعيدا عن كل الممارسات العنصرية والتمييزية.

يذكر أن رئيس الجمهورية قيس سعيد كان قد تحول يوم السبت 10 جوان الجاري إلى صفاقس في زيارة غير معلنة أين قام بجولة بمنطقة باب الجبلي وسط المدينة وتحدث الى عدد من المواطنين.

وقال سعيّد على هامش هذه الزيارة وفق مقطع فيديو نشرته رئاسة الجمهورية “لا يمكن أن نقوم بالدور الذي يُفصح عنه البعض ويخفيه البعض الآخر بأن نكون حراسًا لدولهم” مضيفا أن “الحل لا يجب أن يكون على حساب الدولة التونسية”.

وأضاف: “هذا الوضع الذي تعيشه تونس غير طبيعي ولا بدّ من وضع حدّ له”، معتبرًا أن عدد المهاجرين غير النظاميين من إفريقيا جنوب الصحراء في تونس أكبر بكثير من 10 آلاف شخص وأن الإحصائيات بشأنهم مغلوطة باعتبار أن أعدادًا كبيرة منهم تأتي بشكل يومي وتتوجه خاصة إلى صفاقس.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING