الشارع المغاربي – قضية التآمر:8 أحزاب تدعو الى وقفة احتجاجية أمام المحكمة الابتدائية للمطالبة بالافراج عن الموقوفين

قضية التآمر:8 أحزاب تدعو الى وقفة احتجاجية أمام المحكمة الابتدائية للمطالبة بالافراج عن الموقوفين

قسم الأخبار

17 أبريل، 2024

الشارع المغاربي: دعت احزاب التيار والعمال والقطب والجمهوري والمسار والاشتراكي والتكتل وآفاق تونس ومنظمة ائتلاف صمود اليوم الاربعاء 17 افريل 2024 الى وقفة احتجاجية يوم غد الخميس امام المحكمة الابتدائية بتونس بعد مرور 14 شهرا من الايقاف التحفظي في ما يعرف بقضية التامر على امن الدولة.

واكدت الاحزاب في بلاغ مشترك صادر عنها ان الوقفة الاحتجاجية تأتي للتنديد بما اسمته تطويع الجهاز القضائي والتلاعب بالاجراءات القانونية وللمطالبة باطلاق سراح الموقوفين.

يشار الى ان هيئة الدفاع عن الموقوفين السياسيين في القضية كانت قد اتهمت السلطة بالتلاعب بالاجراءات في القضية بعد اعلان قاضي التحقيق عن ختم الابحاث عندما اوشكت آجال الايقاف التحفظي عن الانقضاء.

واكد سمير ديلو عضو هيئة الدفاع في ندوة صحفية يوم امس  ان الهيئة مارست حقها في الدفاع عن منوبيها على امتداد 14 شهرا في ظل ما وصفه بالقصف من السلطة التنفيذية وفي ظل قضاء يتعرض للقصف اليومي مذكرا ببعض تصريحات رئيس الجمهورية في علاقة بذلك .

وتنتظر هيئة الدفاع ان يتم الافراج وجوبيا عن الموقوفين في القضية بعد مرور الاجل الاقصى للايقاف وهو 14 شهرا.

وكانت الايقافات في هذه القضية قد انطلقت منذ شهر فيفري من السنة الماضية بايقاف الناشط السياسي خيام التركي ثم رجل الاعمال كمال اللطيف والقيادي السابق بحركة النهضة عبد الحميد الجلاصي قبل ان تشمل عددا من السياسيين على غرار عصام الشابي امين عام الحزب الجمهوري وجوهر بن مبارك القيادي بجبهة الخلاص والمحامين والناشطين غازي الشواشي ورضا بلحاج وغيرهما.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING