الشارع المغاربي – والي تونس: حجر شامل بداية من 10 جويلية كلّ "ويكاند"وتخصيص 50 ألف دينار للتدخلات العاجلة

والي تونس: حجر شامل بداية من 10 جويلية كلّ “ويكاند”وتخصيص 50 ألف دينار للتدخلات العاجلة

قسم الأخبار

5 يوليو، 2021

الشارع المغاربي: أعلن والي تونس الشاذلي بوعلاق اليوم الاثنين 5 جويلية 2021 أنّه سيتمّ انطلاقا من يوم 10 جويلية إقرار حجر شامل مع نهاية كل أسبوع بولاية تونس لمدّة أسبوعين قابلة للتجديد.

ونقلت اذاعة “اكسبراس أف أم” عن الوالي تذكيره إثر اجتماع اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث تحت اشراف وزير التربية بمقر الولاية بأنّه “سيتم عقد اجتماع عشية اليوم مع ولاة تونس الكبرى لتوحيد القرار”‘ مضيفا “سيتم تشديد الرقابة في النقاط التي تشهد اكتظاظا قصد التثبت من تنقل المواطنين ومدى تطبيقهم الاجراءات الوقائية”.

وأضاف “سيتم التنسيق مع وزارة النقل لدعم عدد السفرات على محطات النقل لتفادي الاكتظاظ، خاصة على مستوى المحطات الكبرى وسيتمّ توفير اموال لـ50 جهاز تنفس اصطناعي من ميزانية المجلس الجهوي وتوزيعها على المواطنين، عبر فريق متنقل من الهلال الاحمر لتركيزها في المنازل”.

وتابع “تم تخصيص 50 ألف دينار للتدخلات العاجلة داخل المستشفيات لمواجهة وباء كورونا ولتفادي بعض المشاكل إضافة إلى فتح حساب بنكي للتبرع على مستوى التضامن الاجتماعي ووضعه على ذمة المؤسسات الصحية” مواصلا “سيتم تشكيل فرق للتنقل بالأحياء الشعبية قصد تسجيل المواطنين بمنظومة ايفاكس”.

يُشار الى أنّ بوعلاق كان قد أكّد يوم أمس أنّه من المنتظر ان تدرس اللجنة الجهوية لمجابعة الكوارث بولاية تونس اقتراحا يقضي باقرار الحجر الصحي الشامل بيومين نهاية كل اسبوع مع ما يشهد عدد من شواطئ العاصمة من اكتظاظ خاصة في جهة المرسى.

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا يوم أمس صورا من شواطئ الموسى تظهر اكتظاظا غير مسبوق رغم خطورة الوضع الوبائي مقابل نجاح واضح في سوسة في منع مثل هذه التجمعات اذ تم في بوجعفر مثلا غلق كل الانهج والطرقات المؤدية اليه . والمعلوم ان هذا الشاطئ يشهد كثافة هامة مع ارتفاع درجات الحرارة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING