الشارع المغاربي – اتفاق تاريخي بين ايران والجمعية الدولية للجودو بخصوص اسرائيل

اتفاق تاريخي بين ايران والجمعية الدولية للجودو بخصوص اسرائيل

قسم الرياضة

12 مايو، 2019
الشارع المغاربي: أعلنت جمعية الجودو الدولية عن توصلها إلى “اتفاق تاريخي مع إيران” تعهدت طهران بموجبه بوقف مقاطعة ملاكمي الجودو الإسرائيليين.

ونشرت الجمعية الدولية أمس السبت على موقعها الرسمي رسالة بعثت بها اللجنة الأولمبية وجمعية الجودو الإيرانيتان إليها وإلى اللجنة الأولمبية الدولية، حيث أعرب الجانب الإيراني عن احترامه الكامل للميثاق الأولمبي ومبدأ عدم التمييز المنصوص عليه في هذه الوثيقة.

وتعهد رئيسا جمعية الجودو واللجنة الأولمبية الإيرانيتين في الرسالة بالتصرف وفقا لمعايير الميثاق الأولمبي الدولي وقرارات الجمعية الدولية، مؤكدين أن هيئتهما تخوضان بالتعاون مع وزارة الرياضة مشاورات مع البرلمان الإيراني لإيجاد “حلول قانونية لازمة”.

وأعلنت جمعية الجودو الدولية في بيان لها أنها كثفت مشاوراتها مع طهران بهذا الخصوص بعد تسجيل سلسلة حالات تمثل “ظاهرة مقلقة”، وهي “إصابات” مفاجئة وفشل عمليات وزن رياضيين إيرانيين، ويعتقد كثير من المحللين أن هذه الظاهرة مرتبطة بالعداء بين إيران ودول أخرى.

وأكدت الجمعية الدولية أنها عقدت سلسلة جولات من المشاورات مع الزملاء الإيرانيين وتلقت “تجاوبا إيجابيا والتزاما” منهم.

ولم يذكر بيان الجمعية الدولية والرسالة من الجانب الإيراني اسم إسرائيل، لكنهما يأتيان على خلفية سلسلة حالات امتنع فيها رياضيون إيرانيون عن مواجهة لاعبين من الدولة العبرية التي لا تعترف طهران بها رسميا.

وأفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي بأن جمعية الجودو الدولية هددت إيران بمنع لاعبيها من المشاركة في مسابقات دولية، بما فيها الألعاب الأولمبية، ما لم توقف مقاطعة الرياضيين الإسرائيليين.

إيران تتعهد بوقف مقاطعة لاعبي الجودو الإسرائيليين

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING