الشارع المغاربي – العفو الدولية: النظر في انتهاكات اسرائيل خطوة ضرورية لإنهاء الكارثة الانسانية بغزة

العفو الدولية: النظر في انتهاكات اسرائيل خطوة ضرورية لإنهاء الكارثة الانسانية بغزة

قسم الأخبار

11 يناير، 2024

الشارع المغاربي: اعتبرت منظمة العفو الدولية اليوم الخميس 11 جانفي 2024 إن نظر محكمة العدل الدولية في انتهاك إسرائيل اتفاقية تجريم الإبادة الجماعية خطوة ضرورية للمساعدة في حماية المدنيين الفلسطينيين وفي انهاء الكارثة الانسانية بقطاع غزة المحتل مع توفير بصيص أمل بتحقيق العدالة الدولية.

وشددت المنظمة في بيان نشرته على موقعها الرسمي على انه مع استمرار امريكا في استخدام حق النقض (الفيتو) لمنع مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة من الدعوة إلى وقف إطلاق النار تتفشى جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية ويصبح خطر الإبادة الجماعية حقيقيًا.

ودعت الدول الى التزام فِعلي بمنع أعمال الإبادة الجماعية وغيرها من الجرائم الفظيعة معتبرة أن فحص محكمة العدل الدولية سلوك إسرائيل خطوة ضرورية لحماية أرواح الفلسطينيين واستعادة الثقة والمصداقية في التطبيق العالمي للقانون الدولي وأن من شأنها تمهيد الطريق لتحقيق العدالة وجبر الأضرار للضحايا.

وكانت محكمة العدل الدولية في لاهاي غربي هولندا قد عقدت اليوم اولى جلساتها للنظر في طلب جنوب أفريقيا محاكمة إسرائيل بتهمة ارتكاب جريمة إبادة جماعية بحق الفلسطينيين في قطاع غزة.

وتناولت جلسة الاستماع الأولى مطلب جنوب أفريقيا بفرض إجراءات طارئة وإلزام “إسرائيل بتعليق عملياتها العسكرية في غزة” في حين ستنظر المحكمة في حيثيات القضية وهي عملية قد تستغرق أعواما.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING