الشارع المغاربي – الجامعة تطرح 3 فرضيّات لإكمال بطولة الرابطة الثانية

الجامعة تطرح 3 فرضيّات لإكمال بطولة الرابطة الثانية

قسم الرياضة

8 مايو، 2020

الشارع المغاربي: قرّرت الجامعة التونسية لكرة القدم القيام باستشارة مع أندية الرابطة المحترفة الثانية بخصوص الفرضيات المطروحة لإنهاء بطولة الموسم الحالي والرزنامة التي سيقع وضعها بعد تأشير مؤسسات الدولة المعنية.
وكان  المكتب الجامعي حدّد يوم 25 ماي 2020 كآخر أجل لاستئناف التمارين بالنسبة للرابطة المحترفة الثانية والقرار النهائي المتعلق بعودة نشاط الموسم الرياضي 2019/2020 خلال شهر جوان أو خلال شهر أوت من عدمه سوف يقع اتخاذه يوم 23 ماي كأقصى تقدير وذلك بالتنسيق مع مؤسسات الدولة المعنية.
وطرحت الجامعة 3 فرضيات محتملة لبقيّة الموسم جاءت على النحو التالي:
الفرضية الأولى: 
يخوض الفريقين المتصدرين لكل مجموعة مقابلتين فاصلتين في ملعب محايد وبدون حضور الجمهور، مع حمل كل فريق لعدد النقاط المتحصل عليها من بداية الموسم إلى غاية إيقاف النشاط ويصعد في الختام الفريق المتحصل على أكبر عدد من النقاط من كل مجموعة.
تخوض الفرق المتحصلة على المراتب الأربعة الأخيرة من كل مجموعة مقابلات فاصلة فيما بينها في شكل بطولة مصغرة على مرحلة واحدة وبدون حضور الجمهور حاملة معها أيضا عدد النقاط المتحصل عليها منذ انطلاق الموسم إلى غاية إيقاف النشاط.
ينزل عقب هذه البطولة المصغرة الفريقين المتحصلين على أقل عدد من النقاط من كل مجموعة.
إنهاء الموسم بالنسبة لبقية فرق الرابطة المحترفة الثانية وهي الفرق الموجودة بين المراتب الثالثة والثامنة من كل مجموعة.
 الفرضية الثانية: 
مواصلة السبع جولات المتبقية من البطولة في شهر اوت على أن تبقى الضوابط والقيود التنظيمة لهذه المقابلات ومكان إجراءها خاضعة   لتطور الوضعية الصحية في ذلك التاريخ نظرا للعدد المرتفع من المقابلات المتبقية.
الفرضية الثالثة: 
في صورة عدم إمكانية استئناف المقابلات الرسمية في شهر أوت، سوف يتخذ المكتب الجامعي القرارات الضرورية في إبانها.
بخصوص فرضيات الرزنامة:
بالنسبة للرزنامة ومراعاة للظروف الخاصة لأندية هذا القسم فإن المكتب الجامعي مستعد للتعامل مع 4 فرضيات.
1.  لعب المقابلات الفاصلة وعددها 4 على أقصى تقدير بين الناديين الأولين من كل مجموعة خلال الأسبوع الأخير من شهر جوان، مع لعب البطولة المصغرة لكل مجموعة من مجموعتي الرابطة الثانية في نفس الموعد ليكون العدد الجملي للمقابلات المعينة 16 كأقصى تقدير. وعدد الأشخاص المعنيين بهذه المقابلات 420 شخصا.
2.  برمجة المقابلات الفاصلة وعددها 4 على أقصى تقدير بين الناديين الأولين من كل مجموعة خلال الأسبوع الأخير من شهر جوان ليكون العدد الجملي للمعنيين بالإقامة والمراقبة الصحية المعنيين بهذا النظام: 140 شخصا.
ويقع لاحقا برمجة البطولة المصغرة لتفادي النزول لكل مجموعة من مجموعتي الرابطة الثانية في شهر أوت 2020 ويكون الأشخاص المعنيين بهذه البطولة المصغرة 280 شخصا كأقصى تقدير.
3.  برمجة المقابلات الفاصلة وعددها 4 على أقصى تقدير بين الناديين الأولين من كل مجموعة و البطولة المصغرة لتفادي النزول لكل مجموعة من مجموعتي الرابطة الثانية في شهر أوت 2020 .
4.  مواصلة بقية الجولات السبعة من البطولة في شهر اوت 2020.
ملاحظة:
فيما يتعلق بالرزنامة، يبقى دائما تأشير مؤسسات الدولة المعنية ضروريا لتبني أي فرضية.
هذا وسوف تنطلق بطولة الموسم 2020/2021 بالنسبة للرابطة المحترفة الثانية في 31 أكتوبر 2020 .
هذا ويتجه التذكير انه في صورة عدم تأشير مؤسسات الدولة المعنية على عودة النشاط في شهر أوت، سوف يتفاعل المكتب الجامعي مع ذلك لإصدار القرارات الضرورية في إبانها.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING