الشارع المغاربي – تراجع كبير لميسي ورونالدو في قائمة أغلى لاعبي العالم

تراجع كبير لميسي ورونالدو في قائمة أغلى لاعبي العالم

قسم الرياضة

8 يونيو، 2020

الشارع المغاربي: حافظ الدولي الفرنسي كيليان مبابي، على صدارة قائمة أغلى اللاعبين في العالم، في حين غاب اسم الثنائي البرتغالي كريستيانو رونالدو، والأرجنتيني ليونيل ميسي عن قائمة العشرة الأوائل.

وبلغت القيمة التسويقية لمبابي نجم فريق باريس سان جرمان الفرنسي 259.2 مليون أورو، وذلك وفقا للمركز الدولي للدراسات الرياضية “CIES Football Observatory”.
واحتل لاعب فريق مانشستر سيتي الإنقليزي رحيم ستيرلينغ المركز الثاني بقيمة (194.7) مليون أورو، وتلاهما الإنقليزي الآخر جادون سانشو لاعب فريق بوروسيا دورتموند الألماني، في المرتبة الثالثة، بقيمة سوقية قدرها (179.1) مليون أورو.
وشغل النجم المصري محمد صلاح هداف ليفربول الإنقليزي، المركز السادس، برصيد (144.9) مليون أورو.
وشهدت الفترة الأخيرة انخفاضا كبيرا في القيمة التسويقية لنجوم الساحرة المستديرة، بسبب توقف الدوريات الكروية في ظل تفشي وباء كورونا “كوفيد-19”.
فقد تراجع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، إلى المرتبة الـ 21 في قائمة أغلى لاعبي العالم، بقيمة تسويقية قدرها (100.1) مليون أورو.
بينما اكتفى البرازيلي نيمار نجم باريس سان جيرمان، بالمركز السادس والثلاثين، برصيد (82.7) مليون أورو.
في حين تراجع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف يوفنتوس الإيطالي، إلى المركز الـ 70، بقيمة تسوقية قدرها (62.8) مليون أورو، وهو اللاعب الأكبر سنا في قائمة أغلى 100 لاعب في العالم.

تعرف على أغلى 10 لاعبين في العالم.. ميسي ورونالدو خارج القائمة
تعرف على أغلى 10 لاعبين في العالم.. ميسي ورونالدو خارج القائمة

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING