الشارع المغاربي – قطر تعلن عن اكتمال جاهزيتها الأمنية قبل 17 يوما من انطلاق المونديال

قطر تعلن عن اكتمال جاهزيتها الأمنية قبل 17 يوما من انطلاق المونديال

قسم الرياضة

3 نوفمبر، 2022

الشارع المغاربي: أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم قطر 2022 اليوم الخميس 3 نوفمبر 2022 عن اكتمال الجاهزية الأمنية لتأمين هذا الحدث وذلك قبل 17 يومًا على انطلاق منافسات البطولة. 

وتستضيف قطر النسخة الـ22 من نهائيات كأس العالم، والتي تنطلق منافساتها يوم الأحد 20 نوفمبر الجاري، وتستمر حتى يوم الأحد 18 ديسمبر.

وتشارك في القوة الأمنية للمونديال 15 دولة كما تمّ تدريب وتأهيل الكوادر القطرية المخصصة للحدث حيث انتشرت القوة الأمنية لبطولة كأس العالم قطر 2022، في جميع الطرقات والأحياء السكنية مُنذ الأول من نوفمبر.

ولا يشترط تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا من أجل الدخول إلى دولة قطر؛ لكن يتوجب على المصاب بـفيروس كورونا “كوفيد -19” داخل دولة قطر الخضوع لعزل صحي، كما لا تشترط الدوحة فحص المضادات السريعة لدخول أو مُغادرة أراضيها. 

وتم تخصيص 100 عيادة طبية في استادات كأس العالم وأماكن تجمع الجماهير، مع توفير 4 مُستشفيات لتقديم خدمات الطوارئ للزوار، وأطلقت وزارة الصحة القطرية موقعًا إلكترونيًّا طبيًّا لجماهير المونديال، وأوصت بحصول زوار قطر على تأمين طبي من أجل ضمان توفير خيارات طبية أكبر لهم.

وسيعمل مترو الدوحة 21 ساعة يوميًا وسيكون أسرع وأكثر سلاسة بفارق 165 ثانية في كل رحلة، و3600 حافلة و18000 سيارة أجرة، وذلك لتأمين خيارات متنوعة لتنقل جماهير المونديال. 

وتُقام المباراة الافتتاحية لنهائيات كأس العالم قطر 2022، يوم 20 نوفمبر، حيث يلتقي المنتخب القطري مع منتخب الإكوادور وذلك على “استاد البيت”، ضمن منافسات المجموعة الأولى، وتنطلق المباراة في تمام الساعة الخامسة بتوقيت تونس.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING