الشارع المغاربي – لأوّل مرة في تاريخ المسابقة: "عربي" على رأس مستر أولمبيا 2020 لكمال الأجسام

لأوّل مرة في تاريخ المسابقة: “عربي” على رأس مستر أولمبيا 2020 لكمال الأجسام

قسم الرياضة

20 ديسمبر، 2020

الشارع المغاربي: توّج المصري ممدوح السبيعي، المعروف باسم ”بيغ رامي“، بطلا لمستر أولمبيا 2020 التي تعد أكبر البطولات العالمية في كمال الأجسام، متفوّقا على الأسطورتين الأمريكيتين فيل هيث وبراندون كيري في إنجاز تاريخي غير مسبوق للمشاركين العرب.

وجاء ”بيغ رامي“ في المركز الأول بمكافأة 400 ألف دولار، وفي المركز الثاني براندون كاري الذي حصل على 150 ألف دولار، وفي المركز الثالث فيل هيث وسيحصل على 45 ألف دولار، ثم في المركز الرابع هادي شوبان وسيحصل على 45 ألف دولار، وفي المركز الخامس ويليام بوناك وسيحصل على 40 ألف دولار.

كما فاز بيغ رامي بلقب ”بطل الشعب” و“مستر أولمبيا“ وهي بطولة العالم السنوية التي يعقدها الاتحاد الدولي لكمال الأجسام ”IFBB“، وهي الجائزة الأرفع والأهم للاعبي كمال الأجسام المحترفين، وانطلقت عام 1965.

وتقام المسابقة عادة في شهر سبتمبر من كل عام، لكن الوضع الاستثنائي الذي فرضه انتشار فيروس كورونا، تسبب في تأجيل ”مستر أولمبيا 2020“ إلى شهر ديسمبر الحالي.

وحرصت اللجنة المنظمة لبطولة مستر أولمبيا على توجيه دعوة خاصة إلى ”بيغ رامي“، للمشاركة في نسخة العام الحالي، وذلك بعد ضياع فرصة التأهل الرسمي، بسبب إصابته بفيروس كورونا في الآونة الأخيرة.

ويعرف السبيعي باسم ”بيغ رامي“ لضخامة عضلاته، ويعد صاحب الـ36 عاما من أضخم لاعبي كمال الأجسام المحترفين على مستوى العالم، وكان أثقل منافس في مستر أولمبيا عام 2015، بوزن 140 كيلوغرام.

وحقق ”بيغ رامي“ عدة إنجازات عربية وعالمية، أبرزها الحصول على المركز الثاني في ”مستر أولمبيا 2017″، وهو أول لاعب مصري وعربي يفوز بالمركز الأول في بطولة ”أرنولد كلاسيك“.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING