الشارع المغاربي – خرجت عن السيطرة في بريطانيا: الصحة العالمية تؤكد ظهور سلالة جديدة من كورونا بـ3 دول

خرجت عن السيطرة في بريطانيا: الصحة العالمية تؤكد ظهور سلالة جديدة من كورونا بـ3 دول

قسم الأخبار

20 ديسمبر، 2020

الشارع المغاربي -وكالات: اعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم الأحد 20 ديسمبر 2020 عن رصد تفشي السلالة الجديدة من فيروس كورونا التي كشفت عنها بريطانيا مؤخرا في ثلاث دول أخرى.

وأعلنت السلطات البريطانية عن رفع درجة التأهب الوبائي في العاصمة لندن وجنوب شرقي إنقلترا حتى أعلى مستوى على خلفية ظهور السلالة الجديدة من كورونا التي أقر وزير الصحة مات هانكوك اليوم بأن تفشيها خرج عن السيطرة.

وحول هذه السلالة الجديدة ، ابرزت ماريا فان كيرخوف، الخبيرة الأمريكية المتخصصة في الأمراض الطارئة المعدية ضمن برنامج الطوارئ الصحية والمدينة التقنية لمواجهة جائحة فيروس كورونا في المنظمة لشبكة “بي بي سي”، إن تلك الدول هي الدنمارك وهولندا وكذلك أستراليا اين قالت انه تم تسجيل إصابة واحدة بالسلالة الجديدة.

وشددت على أن السلالة الجديدة ذات قدرة متزايدة على التفشي، مؤكدة أن الدراسات جارية للكشف عن مدى هذه القدرة.

ولفتت الى اهمية بذل قصارى الجهد لمنع انتشار السلالة الجديدة، موضحة أنه كلما توسعت رقعة تفشي الفيروس كلما زاد خطر ظهور طفرات جديدة منه.

وأبدت فان كيرخوف قلق منظمة الصحة العالمية إزاء ظهور سلاسل جديدة من كورونا، مؤكدة أن خبراء المنظمة مستمرون في دراسة السلالة الجديدة بهدف زيادة معرفتهم بشأن قدرة الوباء على التغير.

وكانت السلطات البريطانية قد اكدت أن هذه السلالة، يمكن أن تكون معدية بنسبة 70 ٪ أكثر من المعتاد، وان ذلك يفرض توخي الحذر بشكل أكثر. ولاحظت غياب ما يشير إلى أن خطر هذه السلالة أكبر، من حيث الوفيات أو العلاج في المستشفى.

ويوم أمس، أعلن رئيس الوزراء بوريس جونسون، عن فرض قيود جديدة في لندن وجنوب شرق إنقلترا، وكذلك أعلنت سلطات اسكتلندا وويلز أيضا اقرار تدابير أكثر صرامة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING