الشارع المغاربي – مصر تنافس تونس على ضمّ موهبة فرنسية

مصر تنافس تونس على ضمّ موهبة فرنسية

قسم الرياضة

17 سبتمبر، 2021

الشارع المغاربي: كشفت مصادر صحفية مصرية أنّ البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفتي الجديد لمنتخب مصر بدأ يفكّر في تطعيم المنتخب ببعض العصافير المهاجرة في القارة الأوروبية.

وحسب ما ذكر موقع يلا كورة فإن كيروش يتابع اللاعب هيثم حسن صاحب الأصول المصرية والذي يحمل الجنسية الفرنسية حيث ولد في باريس من أب مصر وأم تونسية في 8 فيفري 2002.

ويشغل هيثم حسن الذي يلعب بالقدم اليسرى مركزي الجناح الأيمن، وبدأ مشواره الكروي مع نادي باريس عندما كان يبلغ من العمر ما بين 6 إلى 16 سنة، قبل أن ينتقل إلى بيري في صيف عام 2017، ثم إلى صفوف شاتورور.

وبدأ هيثم حسن مشواره الحقيقي في الملاعب مع ناشئي شاتورور، حتى تم توقيع عقد احترافي معه في الأول من جويلية 2018 وهو في عمر الـ16 عاما، ورغم صغر سنه تمكن من تدوين أول ظهور احترافي له في مباراة انتهت بتعادل سلبي أمام باريس في دوري الدرجة الثانية الفرنسي في 19 أكتوبر 2018.

ولعب هيثم في نفس الوقت ضمن صفوف منتخب الناشئين الفرنسي، وتم استدعاؤه لمنتخب الناشئين تحت 17 عاما في سبتمبر 2018، كما أنه لعب لمنتخب تحت 18 عاما في سبتمبر 2019.

وخاض هيثم 12 مباراة دولية مع منتخب فرنسا تحت 17 عاما، ونجح في تسجيل هدفين وصناعة هدف، كما خاض ثلاث مباريات مع منتخب فرنسا تحت 18 عاما.

وشارك اللاعب في بطولة كأس العالم تحت 17 عاما التي أقيمت في البرازيل عام 2019، ونجح خلالها في صناعة هدف أمام منتخب إسبانيا بربع النهائي، لكنه خسر نصف النهائي على يد منتخب البرازيل بطل المسابقة، قبل أن يحصد برونزية المونديال بالفوز على هولندا في مباراة تحديد صاحبي المركزين الثالث والرابع.

وفي أكتوبر الماضي أعلن نادى فياريال الإسبانى تعاقده مع الموهبة الصاعدة، لمدة 4 مواسم ليلعب في فريق الرديف الموسم الماضي 24 مباراة سجل فيهم هدفين وصنع أخر ليعيره النادي الذي يلقب بـ “الغواصات” إلي لنادي ميرانديس الناشط في دوري الدرجة الثانية الإسبانية هذا الموسم ليلعب معهم هيثم 5 مباريات صنع فيها هدفين .

ويصطدم مشروع كيروش بآخر مماثل للمنتخب التونسي الذي يسعي خلف المواهب أصحاب الجنسيات المزدوجة ونجح في استقطاب حنبعل المجبري لاعب وسط مانشستر يونايتد وعمر الرقيق مدافع أرسنال، حيث وفقاً للقانون التونسي يكتسب هيثم حسن الجنسية التونسية من والدته.

ووفقاً لتقارير صحفية فإن محمد سليم بن عثمان رئيس الخلية المكلفة بالتواصل مع اللاعبين أصحاب الجنسيات المزدوجة، سافر لإسبانيا الشهر الماضي واجتمع باللاعب لاقناعه باللعب إلي نسور قرطاج.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING