الشارع المغاربي – هلال الشابة يتظلّم: أين كان مكتب الرابطة عندما انسحب الافريقي والنجم من السوبر؟

هلال الشابة يتظلّم: أين كان مكتب الرابطة عندما انسحب الافريقي والنجم من السوبر؟

قسم الرياضة

29 مايو، 2019

الشارع المغاربي: استنكرت الهيئة المديرة لهلال الشابة من العقوبات الصادرة عن مكتب الرابطة الوطنية لكرة القدم والقاضية بتسليط عقوبات مالية على الفاريق تقدّر بـ20 ألف دينار على خلفية اعتذار الفريق عن خوض مباراة تحديد بطل الرابطة الثانية وكذلك بسبب تدوينة فايسبوكية وردت على الصفحة الرسمية للفريق.

ونشر هلال الشابة الذي حقّق الصعود الى الرابطة الأولى لأوّل مرّة في تاريخه بلاغا اعتبر فيه عقوبات الرابطة “محاولات يائسة لتركيع الفريق وضرب معنويات المحيطين به”. وجاء في البلاغ أن الرابطة تعامل الفرق بسياسة المكيالين وتسائلت هيئة الهلال عن موقف مكتب الرابطة عندما رفض الافريقي والنجم خوض مباراة السوبر واصفة مكتب الرابطة بالفاشل.

وفي ما يلي نص البلاغ :

“تهنىء” هلال الشابة بالصعود إلى الرابطة المحترفة الأولى باقتطاع 20 مليون!
تندد الهيئة المديرة لهلال الشابة بشدة بالعقوبات المجانية وغير المبررة والمجانبة للصواب التي سلطها مكتب الرابطة الوطنية على جمعيتنا والمتمثلة في غرامتين مجموعهما عشرون ألف دينار، في محاولات يائسة لتركيعها وضرب معنويات المحيطين بها.
ونؤكد على أننا لن نصمت امام هذه التجاوزات الادارية لمكتب الرابطة والحيف في التعامل مع كل الفرق بنفس الدرجة، ونشدد على ان هذه العقوبات الصادرة بتعلات واهية مردودة على رئيس واعضاء مكتب الرابطة الذين صادقوا عليها.
ونعلم الرأي العام الرياضي وسلطة الاشراف ان فريقنا اعتذر عن اجراء المباراة الفاصلة لتحديد بطل الرابطة الثانية وطالب بتأجيلها الى بداية الموسم المقبل لعدة اسباب من بينها اخلاء سبيل عديد اللاعبين ونهاية عقود البعض الآخر، ولم ينسحب مثلما ادعته الرابطة في تبرير عقوبة الخمسة آلاف دينار.
وفي هذا الصدد نريد ان نسأل الرابطة عن العقوبات التي اصدرتها على النجم الساحلي والنادي الافريقي اللذين رفضا اجراء مباراة السوبر مع الترجي؟ أم أن العقوبات لا تصدر عليهما لأن عرش الرابطة قد يهتز حينها امام شعبية الفريقين، وهو ما يدل على ان هذا المكتب له ازدواجية التعامل مع الفرق؟ وهو امر خطير لن نبق مكتوفي الايدي امام تواصله.
مكتب الرابطة انزل ايضا عقوبة ب 15 الف دينار على جمعيتنا بسبب تغريدة فايسبوكية نشرت على صفحتنا الرسمية أعلنّا فيها عن انسحابنا مما سميت سهرة الابطال لتكريم فرق الرابطة الثانية، بعد الحيف الذي لاحظناه ومعاملة فريق على حساب آخر، وكنا وددنا لو ان رئيس الرابطة اتصل بنا لمساعدته على تغطية مصاريف هذه السهرة افضل من ان يقتطعها بطرق غير حضارية.
وأمام هذه العقوبات الصادرة عن مكتب الرابطة نعلن للرأي العام الرياضي ان الهيئة المديرة لهلال الشابة لن تصمت وستتخذ مختلف الاجراءات التي يخولها لها القانون على المستويين الوطني والدولي لفضح هذه الممارسات التي سبق وحذرنا منها ورفع هذه المظلمة في حقه المسلطة من مكتب رابطة قلنا سابقا أنه فاشل وها ان الأيام تؤكد ذلك، اذ كافأ مجهوداتنا طيلة موسم كامل باقتطاع عشرين ألف دينار!!


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING