الشارع المغاربي – اكثر من مليون وفاة بكورونا عبر العالم ونحو 35 مليون اصابة

اكثر من مليون وفاة بكورونا عبر العالم ونحو 35 مليون اصابة

قسم الأخبار

3 أكتوبر، 2020

الشارع المغاربي-وكالات: كشفت اخر الاحصائيات المتعلقة بتفشي فيروس كورونا ،وفاة أكثر من مليون و27 ألف شخص حول العالم،وتجاوز عدد المصابين بهذا الوباء  34.5 مليون مصابا.

وفي هذا السياق أكّدت جامعة “جونز هوبكنز” اليوم السبت 3 أكتوبر 2020 ارتفاع عدد الوفيات في الولايات المتحدة جراء الفيروس الى نحو 209 آلاف وفاة فيما بلع عدد الإصابات أكثر من 7.3 مليون.

ولفتت الجامعة الى أنّ البرازيل التي تحتل المرتبة الثانية في قائمة الدول الأكثر تضررا من تفشي الوباء، بلغت حصيلة الوفيات فيها حوالي 145 ألفا، وأنّها سجلت حتى الآن أكثر من 4.8 مليون إصابة.

وأبرزت أنّ فيروس كورونا تسبب في وفاة نحو 100 ألف شخص حتى الآن في الهند، التي سجلت منذ بدء تفشي الوباء 6.4 مليون إصابة.

وأشارت الى أنّ المكسيك تحتل المرتبة الرابعة في قائمة الدول الأكثر تضررا، والى أنّ عدد الوفيات فيها تجاوز 78 ألفا، والى أنّها سجلت أكثر من 750 ألف إصابة.

وأكّدت الجامعة أنّ  الوباء حصد في بريطانيا أرواح أكثر من 42 ألف شخص حتى الآن، وأنّه تم تسجيل 470 ألف إصابة.

وأبرزت الجامعة أنّ إيطاليا تأتي في المرتبة السادسة لافتة الى أنّ عدد الوفيات فيها بلغ 36 ألفا، وعدد المصابين 320 ألفا، منذ بدء تفشي الوباء.

وأشارت الى أنّ حصيلة الوفيات في كل من البيرو، وفرنسا، وإسبانيا تتقارب حتى الآن مبرزة أنّ كل دولة منها سجلت أكثر من 32 ألف حالة وفاة حتى الآن، مضيفة أنّ إيران تُعدّ من أكثر دول الشرق الأوسط تضررا جراء تفشي الوباء، وأنّ عدد الوفيات فيها ارتفع إلى أكثر من 26 ألف وفاة، وأنّه تم تسجيل نحو 470 ألف إصابة.

وأضافت الجامعة أنّه رغم أن روسيا تحتل المرتبة الرابعة في عدد الإصابات، بعد الولايات المتحد والهند والبرازيل، اذ بلغ عدد المصابين فيها نحو 1.2 مليون، إلا أن عدد الوفيات في روسيا لم يتجاوز 21 ألفا منذ بدء تفشي الوباء وحتى الآن.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING