الشارع المغاربي – الجبابلي: شركات رهان رياضي حوّلت أموالا إلى الخارج عبر البنك المركزي وحجزنا اكثر من 30 مليون دينار

الجبابلي: شركات رهان رياضي حوّلت أموالا إلى الخارج عبر البنك المركزي وحجزنا اكثر من 30 مليون دينار

قسم الأخبار

11 نوفمبر، 2022

الشارع المغاربي: كشف العميد حسام الدين الجبابلي المتحدث باسم الإدارة العامة للحرس الوطني اليوم الجمعة 11 نوفمبر 2022 عن تحويل عدد من شركات رهان رياضي أموالا إلى الخارج بطريقة قانونية عبر البنك المركزي التونسي.

وأشار الجبابلي في مداخلة على اذاعة “شمس” الى ان عددا من الشركات تحصل على تراخيص لتقديم خدمات إعلامية أو خدمات معلوماتية والى انها استغلت ذلك في نشاط الرهان الرياضي.

واضاف “أثناء التقصي والمتابعة من طرف الوحدة الوطنية للحرس الوطني للبحث في الجرائم المالية المتشعبة ثبت وجود شركات لها رخص لكن المهام التي تقوم بها غير مطابقة لمداخيلها …أموال ضخمة وسيارات… لذلك أصبحت الجرائم ترتقي إلى جرائم تبييض أموال وغسل أموال وتم رفع قضايا تهرب ضريبي وغسل أموال عليها باعتبارها مخالفة لقوانين الصرف”. 

وأكد الجبابلي انه تمت منذ بداية السنة مداهمة 650 محلا للرهان الرياضي وحجز اكثر من 30 مليون دينار إضافة إلى عملات أجنبية وأخرى رقمية….هناك تنسيق بين شركات الرهان الرياضي في تونس وشركات اخرى موجودة بأوروبا الشرقية”.

وكانت الادارة العامة للحرس الوطني قد دعت في وقت سابق من اليوم المواطنين إلى الإبلاغ عن محلات الرهان الرياضي نظرا لما تسبب من ضرر اجتماعي واقتصادي للبلاد.

وأكدت في بلاغ على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي ” فايسبوك” حرصها على للتصدي لظاهرة الرهان الرياضي بمختلف المواقع الالكترونية غير المرخص فيها والتي لا تخضع لرقابة الدولة.

وأشارت إلى ما تُسبب هذه المحلات غير القانونية من خسائر للاقتصاد الوطني عن طريق التعامل بالعملة الصعبة بما يجعلها ترتقي لجرائم تبييض الأموال.

وأفادت بأن فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني ببن عروس تمكنت من مداهمة محلين لألعاب الرهان الرياضي بجهتي الزهراء وحمام الأنف وحجز 14.152 ألف دينار و2400 أورو و126 دولارا و8 بطاقات بنكية و16 حاسوبا وطائرة بلا طيار متطورة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING