الشارع المغاربي – توقيع اتفاقية بين تونس وليبيا في مجال تنقل الأطباء

توقيع اتفاقية بين تونس وليبيا في مجال تنقل الأطباء

11 مايو، 2023

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: أعلنت النقابة العامة لأطباء ليبيا اليوم الخميس 11 ماي 2023 عن توقيع اتفاقية تعاون بين ليبيا وتونس في مجال تنقل الأطباء التونسيين وممارسة مهنة الطب بليبيا مع العمل على ايجاد إطار لتيسير عمل الأطباء الليبيين في تونس بدعم من عمادة الأطباء.

وأوضحت النقابة الليبية في بلاغ نشرته بصفحتها الرسمية على موقع ” فايسبوك” أن من بين الشروط المصادق عليها من الطرفين في الاتفاقية التي وُقعت أمس إلزامية حصول الأطباء التونسيين الراغبين في امتهان الطب في ليبيا على ترخيص مسبق.

وأضافت أن كل التراخيص الممنوحة لممارسة المهن الطبية ستكون محددة بآجال المزاولة لأشهر معتبرا أن الاتفاقية جاءت لتُصحّح ما وصفته بـ “الفراغ القانوني الناجم عن ممارسة الأطباء التونسيين للمهنة في ليبيا دون أي إطار تشريعي وفي ظل انعدام حقهم في التأمين”.

من جهة ثانية أفاد رضا الضاوي رئيس عمادة الأطباء في تصريح صحفي أنه تم تكوين لجنة مشتركة بين العمادة والنقابة العامة للأطباء بليبيا لغرض إسناد هذه التراخيص المؤقتة.

وأكد أنه تم الاتفاق على منظومة مشتركة لتسليم تراخيص مزاولة المهنة في ليبيا لفائدة الأطباء التونسيين وأن المجلس الوطني لعمادة الأطباء توصل إلى التفاهم على تكوين لجنة مشتركة مع اللجنة الصحية في سفارة ليبيا لمتابعة جودة علاج المرضى الليبيين بتونس.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING