الشارع المغاربي – فيديو/ صرخة طبيبة: نعمل في ظروف مأساوية على بعد 200 متر من الوزارة

فيديو/ صرخة طبيبة: نعمل في ظروف مأساوية على بعد 200 متر من الوزارة

18 سبتمبر، 2018

الشارع المغاربي : أعاد مقطع فيديو نشرته أمس الطبيبة بمستشفى الأطفال بباب سعدون عايدة البرجي على صفحتها بـ”فايسبوك” وزير الصحة عماد الحمامي مُجدّدا إلى الواجهة بعد عدّة أزمات شهدها قطاع الصحة من نقص في الأدوية وتفشي ظاهرة الفساد وغياب الإطارات الطبية وشبه الطبية.

وتحدّثت الطبيبة عايدة البرجي، في الفيديو، عن ظروف العمل بمقرّ عملها واصفة إياها بـ”المأساوية” وأن آخر مأساة تمثّلت في نقل طفل خضع لعملية جراحية على القلب إلى قسم التصوير الشعاعي بمستشفى الرابطة بسبب تعطّل جهاز التّصوير بقسم الأشعة في مستشفى الأطفال.

وكشفت الطبيبة أنّ الإطار الطبي وشبه الطبي اضطرّ لنقل الطفل، الذي كان مرفوقا بوالده، حملا على الأيادي من غرفة العمليات إلى الطابق السفلي بسبب تعطّل مصاعد المستشفى، مُشددة على أن ظروف عملية نقله كادت تتسبّب له في مضاعفات صحية خطيرة جدا ولا تحمد عقباها.

وقالت إن زميلا لها من قسم الأشعة كان قد أكّد لها أنّه لا نية لإدارة المستشفى في إصلاح جهاز التصوير المعطّب منذ أشهر بما يعني وجوب نقل المرضى إلى مستشفى الرابطة.

وعبّرت الطبيبة عن استنكارها ممّا وصفته بـ”وضع الصحة في تونس على بعد 200 متر من الوزارة”، متوجّهة إلى الوزير عماد الحمامي بالقول “شوف سيّدي الوزير ظروف نقل المرضى.. مثل هذه الاشكاليات تكرّر بشكل يومي”.

وذكّرت بأنّها لفتت في تدوينة سابقة إلى أنّه تمّ نقل عدد من المقيمين بالمستشفى بنفس الطريقة، مؤكّدة أنّ شيئا لم يتغيّر.

يُشار إلى أن الفيديو أثار موجة من الغضب والاستنكار في صفوف رواد موقع التواصل الاجتماعي، محملين المسؤولية إلى رئيس الحكومة يوسف الشاهد ووزير الصحة عماد الحمامي.

https://www.facebook.com/aida.borgi.5/videos/10217255450923382/


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING