الشارع المغاربي – طبيبة جنوب افريقية: أعراض "أوميكرون" غير عادية منها ارتفاع شديد في معدل نبضات القلب

طبيبة جنوب افريقية: أعراض “أوميكرون” غير عادية منها ارتفاع شديد في معدل نبضات القلب

قسم الأخبار

28 نوفمبر، 2021

الشارع المغاربي-وكالات: أكّدت أنجيليك كوتزي، الطبيبة الجنوب إفريقية التي دقت ناقوس الخطر بشأن المتحور الجديد من فيروس كورونا “أوميكرون” اليوم الاحد 28 نوفمبر 2021 أن أعراض هذا المتحور “غير عادية لكنها خفيفة”.

ونقلت صحيفة “تلغراف” البريطانية عن كوتزي قولها إنّها “انتبهت لوجود المتحور الجديد عندما بدأ مرضى يتوافدون بشكل كبير على عيادتها في العاصمة بريتوريا في وقت سابق من نوفمبر الجاري”.

وأضافت “كانت هناك أعراض غير منطقية تظهر على المصابين بكورونا. وكانوا من فئة الشباب ومن أعراق مختلفة، وكان القاسم المشترك بينهم الإرهاق الشديد”.

وتابعت “اللافت في الأمر، إصابة طفل في السادسة من عمره كان يعاني من ارتفاع شديد في معدل نبضات قلبه…والغريب انه لم يكن احد من بين المصابين يعاني من فقدان حاستي التذوق و الشم، مثلما هو معروف في اعراض بقية متحورات كورونا الأخرى”.

وواصلت الطبيبة “كانت أعراضهم مختلفة جدا وخفيفة جدا عن تلك التي عالجتها من قبل”.

وقالت كوتزي ” ثبتت في المجمل إصابة 20 من الوافدين على العيادة بمرض “كوفيد-19″، مع أعراض المتحور الجديد وكان اغلبهم من الرجال الأصحاء، وكانوا يعانون من الإرهاق الشديد، ولم يتلق نحو نصفهم اللقاح”.

وأضافت “كانت لدينا حالة واحدة مثيرة للاهتمام للغاية لطفلة تبلغ من العمر ست سنوات تقريبا، وتعاني من درجة حرارة مرتفعة ومعدل نبض مرتفع للغاية”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING