الشارع المغاربي – عضو باللجنة العلمية: التشديد في الاجراءات الوقائية وارد

عضو باللجنة العلمية: التشديد في الاجراءات الوقائية وارد

قسم الأخبار

22 مارس، 2022

الشارع المغاربي: أكّد أمين سليم عضو اللجنة العلمية لمجابهة انتشار فيروس كورونا اليوم الثلاثاء 22 مارس 2022 أن إمكانية التشديد في الإجراءات الوقائية خلال الفترة القادمة واردة نظرا إلى ما تشهد بعض البلدان الأخرى من تدهور في الأوضاع الصحية .

ونقلت وكالة تونس افريقيا للأنباء عن سليم قوله اليوم: ” تعتزم اللجنة العلمية عقد اجتماع هذا المساء لتدارس تطور الوضع الوبائي في تونس على ضوء الاحصائيات والمؤشرات الصحية التي قدمتها وزارة الصحة والتي شملت كامل الأسبوع المنقضي “.

وأضاف ” لن تتردد اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا ووزارة الصحة في تشديد الاجراءات الوقائية لمكافحة الوباء اذا ما تطلب الوضع ذلك” معربا عن تخوفه من حالة التراخي التي قال انها أصبحت تشوب المواطنين في هذه الفترة في علاقة بحمل الكمامة والالتزام بالتباعد الجسدي والعزوف عن التلقيح .

وتابع “تمّ اثر تدهور الوضع الصحي في الصين فرض حجر صحي على عدد من مدنها وهذا التدهور هو ناتج عن تراخي مواطنيها في الالتزام بالبروتوكول الصحي في الفترة التي شهد فيها الوضع الصحي تحسنا في هذا البلد” داعيا التونسيين إلى ضرورة استخلاص الدروس من الذي حصل في الصين.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت اليوم عن تسجيل 63 وفاة و3969 اصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الاسبوع الممتد من يومي 14 الى 20 مارس الجاري.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING