الشارع المغاربي – وزارة الصحة: توقيع اتفاقية إحداث مقر تنسيقي للمجلس العربي للاختصاصات الصحية بتونس

وزارة الصحة: توقيع اتفاقية إحداث مقر تنسيقي للمجلس العربي للاختصاصات الصحية بتونس

قسم الأخبار

16 فبراير، 2024

الشارع المغاربي: اعلنت وزارة الصحة اليوم الجمعة 16 فيفري 2024 ان الوزير علي مرابط امضى بمناسبة مشاركته صباح اليوم في الاجتماع الدوري الأول للمكتب التنفيذي للمجلس العربي للاختصاصات الصحية المنعقد بعمّان بالمملكة الأردنية الهاشمية مع نظيره الاردني فراس الهواري رئيس الهيئة العليا للاختصاصات الصحية بالنيابة اتفاقية بشأن “إحداث مقر تنسيقي للمجلس العربي للاختصاصات الصحية بالجمهورية التونسية”.

واوضحت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان المكتب يهدف إلى استقطاب أطباء من الدول العربية المجاورة قصد القيام بدورات تكوينية دورية للأطباء في المؤسسات الاستشفائية التونسية بالتعاون مع هيئة الإختصاص الوطنية والكليات ومعاهد ومدارس علوم الصحة.

وأكدت ان مرابط شدد خلال الاجتماع على أهمية إحداث هذا المكتب في تونس وذلك للتطوير والرفع من كفاءة الأطباء التونسيين والأجانب طبق المواصفات الدولية للدراسات الصحّية.

واشارت الى ان الاجتماع جرى بحضور عدد من وزراء الصحة العرب وخبراء ومختصين في المجال الصحي وممثلي الدول الأعضاء في الهيئة العليا للمجلس العربي للاختصاصات الصحية لمناقشة جدول أعمال الدورة ومدى تقدم تنفيذ قرارات الدورات السابقة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING