الشارع المغاربي – وزير الصحّة: 700 وفاة و3500 اصابة بسرطان الثدي سنويا

وزير الصحّة: 700 وفاة و3500 اصابة بسرطان الثدي سنويا

قسم الأخبار

16 أكتوبر، 2021

الشارع المغاربي-قسم الاخبار: أكّد وزير الصحة علي مرابط اليوم السبت 16 أكتوبر 2021 أنّ الوضع الوبائي في تونس مستقر مشددا على ضرورة ملازمة اليقظة ومواصلة تطبيق الاجراءات الوقائية والبروتوكولات الصحية. وأكّد من جهة اخرى على أهمية الوقاية من سرطان الثدي عبر التقصي المبكر كاشفا أنّه يتمّ تسجيل 3500 حالة جديدة كل سنة وان عدد الوفيات الناتجة عن هذا المرض تناهر 700 حالة.

وقال الوزير في تصريح لاذاعة “جوهرة اف ام” اليوم على هامش إشرافه على إنطلاق “القافلة الصحية“: “سجلنا 0 وفاة يوم 11 اكتوبر الا ان هناك بعض الوفيات في ايام اخرى ..العالم ليس في مأمن من تفشي موجات أخرى من فيروس كورونا وعلينا ملازمة الحذر ويمكننا العودة للحياة الطبيعية لكن في ظلّ احترام البروتوكول الصحّي”.

واضاف “مثلا على المواطنين ان يكونوا قد استكملوا تلاقيحهم لحضور المباريات حتى لا يعرضون غيرهم للخطر ويجب الابتعاد عن الاكتظاظ وتطبيق التباعد الجسدي ومواصلة حمل الكمامات الى ان نصل لتطعيم 80 % من المواطنين وحينها بامكاننا المرور الى مرحلة اخرى لكن ملازمة اليقظة ضرورية “.

وتابع “نفتخر ونعتزّ بوعي المواطن الذي اصبح يدرك ان حمايته هي لحماية المجموعة الوطنية”.

وبخصوص سرطان الثدي قال الوزير ” يُعدّ هذا المرض من أبرز المشاكل الصحية التي نعمل عليها….هناك اكثر من 3500 حالة جديدة كل سنة وهناك العديد من الوفيات… قرابة 700 وفاة لكن الوقاية منه ممكنة وتكون عبر التقصي المبكر “.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING