الشارع المغاربي – أُوقفا بسبب أغنية هزلية تنتقد التعامل الامني: رابطة حقوق الانسان تطالب بالافراج فورا عن طالبَين وتدعو لوقفة احتجاجية

أُوقفا بسبب أغنية هزلية تنتقد التعامل الامني: رابطة حقوق الانسان تطالب بالافراج فورا عن طالبَين وتدعو لوقفة احتجاجية

قسم الأخبار

17 مايو، 2023

الشارع المغاربي: عبرت الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان اليوم الاربعاء 17 ماي 2023 عن استنكارها اصدار بطاقتي ايداع بالسجن في حق طالبين اثنين بتهمة “الإساءة للغير عبر مواقع التواصل الاجتماعي ونسبة أمور غير صحيحة لموظف عمومي” على خلفية نشرهما مقطع فيديو وهما يؤديان اغنية هزلية تنتقد التعامل الامني مع الشباب المستهلك لـ”الزطلة”.

وطالبت الرابطة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” بـ”الإفراج الفوري واللامشروط عن الشابين” معتبرة أنّ ايقافهما “اعتداء على الإبداع ورقابة على الفنّ الذي لا يمكن تقييمه والبتّ فيه إلاّ من ذوي الاختصاص”.

ونددت بما اعتبرته “إجراءات تعسّفية تطال الحقوق والحريات” داعية مكونات المجتمع المدني إلى المشاركة في وقفة احتجاجية يوم الثلاثاء المقبل تاريخ انعقاد جلسة المجلس الجناحي بالمحكمة الابتدائية بنابل أين سيعرض الموقوفان على أنظار القضاء بدل اجتياز امتحاناتهما”.

واثار ايقاف الطالبين ضياء نصير ويوسف شلبي يوم امس الثلاثاء حملة تنديد واسعة لاسيما ان الايقاف تزامن مع اقتراب فترة الامتحانات . وقد يجد الموقوفان نفسيهما حسب ما اكدت المحامية ايمان السويسي امام حكم قاس قد يبلغ سنة سجنا بما قد يحرمهما من اجتياز امتحاناتهما الجامعية .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING