الشارع المغاربي – بطاقة جلب دولية في حقّ المنصف المرزوقي

بطاقة جلب دولية في حقّ المنصف المرزوقي

قسم الأخبار

4 نوفمبر، 2021

الشارع المغاربي: أكد مكتب الإتصال بالمحكمة الإبتدائية بتونس اليوم الخميس 4 نوفمبر 2021 أن قاضي التحقيق المتعهد بملف محمد المنصف المرزوقي رئيس الجمهورية الأسبق المؤقت أصدر بطاقة جلب دولية في شأنه.

وكان الحبيب الترخاني الناطق الرسمي باسم محكمة الاستئناف بتونس قد أكد يوم الجمعة 15 اكتوبر الماضي فتح بحث تحقيقي بخصوص تصريحات للمرزوقي بباريس حرّض فيها فرنسا على التدخل في تونس لانهاء ما أسماه بانقلاب قيس سعيد على الديمقراطية موضحا ان ذلك “جاء استنادا الى الفصل 23 من المجلة الجزائية وبناء على الإذن الصادر من وزيرة العدل وبعد اذن من الوكيل العام بمحكمة الاستئناف لوكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية”.

 وكان رئيس الجمهورية قيس سعيّد قد أعلن يوم الخميس 14 اكتوبر الماضي عن سحب جواز السفر الدبلوماسي للمنصف المرزوقي دون ان يذكره داعيا وزيرة العدل الى فتح تحقيق في تصريحاته بباريس.

يذكر ان المرزوقي الذي تولى رئاسة الجمهورية مؤقتا بين عامي 2011 و2014 كان قد دعا يوم السبت 9 اكتوبر المنقضي في تحريض واضح على تونس الحكومة الفرنسية الى رفض ما اسماه بـ”الانقلاب” في تونس مؤكدا انه لا يمكن لفرنسا الديمقراطية ان تقف الى جانب نظام دكتاتوري.

وفي حوار ادلى به لقناة “فرانس 24″ اعترف المرزوقي بانه قام فعلا بمساع لتأجيل قمة الفرنكوفونية التي كان من المفروض ان تلتئم في جزيرة جربة خلال شهر نوفمبر الجاري قبل ان يتم الاعلان عن تأجيلها لمدة عام معربا عن فخره بهذا الدور الذي لعبه.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING