الشارع المغاربي – التلفزة الوطنية: راسلنا الجامعة لبث لقائي جزر القمر والبرازيل ولم نتلق أي ردّ

التلفزة الوطنية: راسلنا الجامعة لبث لقائي جزر القمر والبرازيل ولم نتلق أي ردّ

قسم الأخبار

23 سبتمبر، 2022

الشارع المغاربي: نفت التلفزة الوطنية مساء اليوم الجمعة 23 سبتمبر 2022 تلقيها اي عرض من الجامعة التونسية لكرة القدم او شركة إنتاج أو قناة أجنبية لبث مباراة المنتخب مع منتخب جزر القمر مؤكدة انه” لا يمكنها بث اللقاء دون موافقة الجامعة باعتبارها تمتلك حقوق بث وتسويق المباريات الودية لكل المنتخبات الوطنية في تونس وخارجها والمخولة لمنحها لمن تراه صالحا في صورة عدم تعاقدها مع شريك إعلامي بصري”.

واشارت التلفزة في رد على تصريح قيس رقاز المكلف بالإعلام بالجامعة نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” الى انه ” لا يمكنها ان تنتج المباراة بإمكاناتها خارج حدود الوطن ” مؤكدة انها “راسلت الجامعة رسميا لطلب بث اللقاء المذكور في صورة إنتاجه تلفزيا رغم عدم وجود صيغة تعاقدية معها” وانها ” لم تتلق اي رد ” وانها “اعتبرت ذلك رفضا ضمنيا “.

وافادت التلفزة بأنها “اتصلت ايضا بالجامعة للإستفسار عن حقوق بث مباراة تونس والبرازيل الودية وعن امكانية بث اللقاء او عن الشركة المنتجة والمالكة للحقوق في صورة تفويت الجامعة الحقوق لجهة اخرى” لافتة الى انها” لم تتلق اي رد الى حد الساعة”.

واضافت انها “إتصلت بالجامعة البرازيلية لكرة القدم” وان الاخيرة” أعلمتها بأن الحقوق على ملك شركة خاصة” مشيرة الى انها “اتصلت بالشركة” والى ان الاخيرة” اكدت أن الجامعة التونسية وحدها من تمتلك حق تسويق المباراة للبث على التراب التونسي “.

وتابعت التلفزة انه “تمت مراسلة الجامعة رسميا من اجل بث اللقاء” مبرزة انها “لم تتلق اية اجابة” وانها “اعتبرت ذلك ايضا رفضا ضمنيا” .

وكان قيس رقاز المكلف بالإعلام بالجامعة التونسية لكرة القدم قد اكد اليوم أن الجامعة غير معنية بإنتاج مباريات المنتخب مضيفا أنه ليس من واجب ولا من مهامها انتاج وبثّ المباريات موضحا أن مؤسسة التلفزة التونسية رفضت شراء حقوق بثّ المباراة معتبرا أنها تاريخيا هي من تقوم بانتاج وبث المباريات.
وأوضح ان الجامعة تسعى أحيانا لبث مباريات للمنتخب التونسي التي تدور في تونس على غرار ما حصل في مباراة منتخب الأواسط ونظيره الفرنسي وانها لم تقم اطلاقا في المقابل ببث مباريات خارج أرض الوطن لأنه ليس من حقها قانونيا تسديد مستحقات انتاج مقابلة بإعتبار أن الخلاص يكون عن طريق العملة الصعبة الذي يخضع الى قوانين وتراتيب .

وأضاف ان الجامعة منعت إذاعة من جزر القمر من بثّ المباراة عبر هاتف جوال لأنّ بث مباريات دولية للمنتخب يخضع لشروط معيّنة.

وكان المنتخب التونسي قد انتصر على جزر القمر بباريس بهدف دون ردّ حمل توقيع طه ياسين الخنيسي في مباراة لم تنقل تلفزيا وهو ما أثار غضب الجماهير التونسية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING