الشارع المغاربي – الحمادي : ليس لعميد المحامين اية صفة لمخاطبة القضاة وهو يُسوّق لبرنامج سياسي

الحمادي : ليس لعميد المحامين اية صفة لمخاطبة القضاة وهو يُسوّق لبرنامج سياسي

قسم الأخبار

20 يونيو، 2022

الشارع المغاربي : جدد رئيس جمعية القضاة التونسيين انس الحمادي اليوم الاثنين 20 جوان 2022 تاكيده قرار دخول اربعة قضاة من الذين تم عزلهم بقرار من رئيس الجمهورية في اضراب جوع مؤكدا انه سينضم اليهم قضاة غير مشمولين بالاعفاء ايمانا منهم بالمظلمة المسلطة على القضاة.

ودعا الحمادي في تصريح لاذاعة “اكسبراس اف ام” الشخصيات الحقوقية والمحامين الى مساندة القضاة لرفع المظلمة المسلطة عليهم مجددا رفضه نية رئيس الجمهورية لتركيع القضاء وجعله في تبعية السلطة التنفيذية.

وأكّد أن الوضع الحالي يتطلب المسؤولية والحكمة والوعي من طرف رئيس الجمهورية مشيرا الى ان معالجة الفساد تتم باليات اخرى.

ووصف الحمادي تصريح عميد المحامين ابراهيم بودربالة الذي دعا فيه لرفع الاضراب بالخطير جدا مؤكدا ان بودربالة تغاضى عن مبدا حق الدفاع وقرينة البراءة وعن “التجاوز الكبير” من السلطة التنفيذية تجاه السلطة القضائية.

واضاف الحمادي”ليس لعميد المحامين اية صفة لمخاطبة القضاة او لتوجيههم لرفع الاضراب” مشددا على ان الخطوات المنتهجة من طرفهم تهدف للدفاع عن الديمقراطية الناشئة وعن استقلالية القضاء.

واعتبر ان عميد المحامين يلعب دورا سياسيا بانتهاك حق القضاة وبالتعدي على مبدا استقلال القضاء قائلا “نحن لا نسوق لاي برنامج سياسي لمنافع اصبح العديد يعلمها” داعيا بودربالة الى “ترك شأن القضاء للقضاة”.

يذكر أن تنسيقية الهياكل القضائية قررت في أعقاب جلستها العامة المنعقدة اليوم السبت 18 جوان تمديد اضراب القضاة لأسبوع إضافي (الاسبوع الثالث على التوالي) وبنفس ترتيبات الاضراب الذي خاضه القضاة الأسبوعين السابقين “احتجاجًا على المرسوم عدد 35 وعزل القضاة ظلمًا وعدواناً”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING