الشارع المغاربي – بوريل: حصار روسيا على القمح الاوكراني جريمة حرب حقيقية

بوريل: حصار روسيا على القمح الاوكراني جريمة حرب حقيقية

قسم الأخبار

20 يونيو، 2022

الشارع المغاربي-وكالات: اعلن جوزيب بوريل الممثل الاعلى للسياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي اليوم الاثنين 20 جوان 2022 ان” الحصار المفروض من قبل الاتحاد الروسي على القمح الأوكراني يعد جريمة حرب حقيقية”.

وقال بوريل في تصريحات من اللوكسمبورغ اليوم الإثنين: “نطلب من روسيا إلغاء الحظر المفروض على الموانئ… هذا أمر غير معقول فلا يمكن تصور ملايين الأطنان من القمح محصورة في أوكرانيا بينما يتضور الناس جوعا”.

واعتبر المفوض الاوروبي السامي ان “هذه جريمة حرب حقيقية ‘ وانه لا يعتقد أنها ستستمر طويلاً”.

في سياق متصل  أعرب المتحدث عن الامل في ان “تتوصل الأمم المتحدة في النهاية إلى اتفاق يفضي الى الافراج عن صادرات الحبوب الأوكرانية”.

من جهتها اكدت أنالينا بيربوك وزيرة الخارجية الالمانية ان بلادها لن تتمكن بالتاكيد من إخراج كل القمح من أوكرانيا مبرزة ان “تحرير جزء منه سيساعد في ظل التحدي العالمي الذي نواجهه”.

وأضافت بيربوك في تصريحات للصحفيين باللوكسمبورغ إن “ألمانيا أكدت أنها مستعدة لدعم بولوينا ورومانيا في تكييف سككهما الحديدية للسماح بتصدير ملايين الأطنان من الحبوب العالقة في أوكرانيا بسبب الحصار البحري الروسي” مبينةً أن “هذه المسالك تحتاج إلى تحديث فضلا عن الحاجة إلى سيارات شحن مناسبة” مؤكدة ان حكومة بلادها تعمل على هذا الأمر مع العديد من الاطراف الاخرى”.

وخلصت الى القول “من الواضح أننا في النهاية لن نتمكن بالتأكيد من إخراج كل القمح ولكن حتى ان تمكنا من تحريري بعضه، بطرق مختلفة فإن هذا سيساعدنا لأننا نواجه هذا التحدي العالمي”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING