الشارع المغاربي – الرديف: احتجاجات بسبب تواصل انقطاع الماء منذ 20 يوما ونقص الخبز وشعارات مناهضة لرئيس الجمهورية / فيديو

الرديف: احتجاجات بسبب تواصل انقطاع الماء منذ 20 يوما ونقص الخبز وشعارات مناهضة لرئيس الجمهورية / فيديو

قسم الأخبار

3 يوليو، 2023

الشارع المغاربي-قسم الاخبار: تشهد عدة احياء بمدينة الرديف التابعة لولاية قفصة منذ صباح اليوم الاثنين 3 جويلية 2023 احتجاجات على خلفية الانقطاع المتواصل للماء الصالح للشرب منذ اكثر من 20 يوما نتيجة اعطاب طرأت على مضخات (الصوناد) بالتزامن مع تسجيل المدينة حرارة قياسية تجاوزت الـ 35 درجة .

وتجمّع عشرات المواطنين خاصة من سكّان الأحياء العالية أمام مقرّات مراكز الأمن والمعتمدية والبلدية قبل أن يخرجوا في مسيرة جابت الشوارع الرئيسية للمدينة احرقوا خلالها الاطارات المطاطية مرددين شعارات تطالب بايجاد حلول عاجلة لمشكلة الماء وتندد بغلاء المعيشة ونقص الخبز .

وردد المحتجون شعارات من قبيل “لا خبز لا ماء والسلطة موش لهنا” ويا “مواطن يا ضحية اخرج عبّر عالقضية” وأخرى مناوئة لرئيس الجمهورية قيس سعيّد “يا سعيد يا جبان شعب الرديف لا يهان”.

وتسبّبت أعطاب طالت مضختي بئرين تزوّدان مدينة الرديف بالمياه في انقطاع تزويد الأحياء العالية في المدينة وخاصة الرحاحلة والعمائدية بمياه الشرب وفق ما كشف مدير إقليم الشركة الوطنية لإستغلال وتوزيع المياه بقفصة الذي أكّد لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أنّ عدم ضخّ المياه من البئرين أثّر على تدفّق المياه على خزّان مياه بالمنطقة وبالتالي على إيصال الماء إلى الأحياء العالية.

يشار الى ان عددا من أهالي الرديف كانوا قد قاموا قبل عيد الإضحى بتحرّك إحتجاجي أمام مقرّ المعتمدية للمطالبة بحلّ جذري لمُشكل تزويد كلّ أحياء المدينة بمياه الشرب.

يذكر ان رئيس الجمهورية قيس سعيّد كان قد ادى يوم 13 جوان المنقضي زيارة الى معتمدية الرديف وتحديدا لوحدة إنتاج الفسفاط التجاري اين يعتصم عشرات من طالبي الشغل منذ أواخر سنة 2020 بما تسبّب في وقف نشاط الوحدة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING