الشارع المغاربي – السالمي: برنامج الحكومة هو برنامج اكراهات سيتسبب في تدمير الوظيفة العمومية وتفقير الطبقة الوسطى

السالمي: برنامج الحكومة هو برنامج اكراهات سيتسبب في تدمير الوظيفة العمومية وتفقير الطبقة الوسطى

قسم الأخبار

13 يونيو، 2022

الشارع المغاربي: أكد صلاح الدين السالمي الأمين العام المساعد للإتحاد العام التونسي للشغل اليوم 13 جوان 2022 تمسك الاتحاد بالاضراب المزمع تنفيذه يوم 16 جوان الجاري.

ونفى السالمي في تصريح لاذاعة” اكسبراس اف ام ” ان يكون الاضراب سياسيا مشددا على ان بوصلة الاتحاد واضحة و على ان “الاضراب اجتماعي بالاساس امام تدهور المقدرة الشرائية وغياب التواصل مع الطرف الحكومي”.

ووصف السالمي برنامج الحكومة ب” برنامج الاكراهات” متابعا انه” برنامج لتدمير الوظيفة العمومية ولتفقير الطبقة الوسطى” مؤكدا رفض الاتحاد رفع الدعم ومساندته الترشيد الذي لا يتوجه الى الطبقة الوسطى داعيا الحكومة إلى مصارحة الشعب.

وذكر المتحدث بان الاضراب سيشمل 159 مؤسسة عمومية وبأن ذلك يعني 250 الف عامل في القطاع العام مبينا ان الاتحاد لن يقصي منظوريه وانه سيتم النظر في الوظيفة العمومية والقطاع الخاص.

واتهم انصار رئيس الجمهورية قيس سعيد بادارة صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي قال انها تقوم يشيطنة وتشويه الاتحاد لافتا الى ان السلطة القائمة لم تتبرأ بدورها منها، مشيرا إلى أنّ الاتحاد بات مستهدفا من طرف السلطة.

واكد السالمي انه سيتم الغاء الاضراب اذا توصلت سلطة الاشراف الى تقديم حلول بديلة واقتراحات مقبولة تلبي الحد الادنى لتطلعات الطبقة الشغيلة مؤكدا ان ” الاضراب ليس غاية”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING