الشارع المغاربي – الطبوبي: الاتحاد لا يعيش أزمة وهدف كل من يُروّج لذلك تقسيمه

الطبوبي: الاتحاد لا يعيش أزمة وهدف كل من يُروّج لذلك تقسيمه

قسم الأخبار

2 يونيو، 2024

الشارع المغاربي: أكد نور الدين الطبوبي الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الاحد 2 جوان 2024 أن” الاتحاد لا يعيش أزمة” وان “هدف كل من يروج لذلك تقسيم المنظمة” مشددا على ان “الاتحاد صامد وشامخ رغم وجود هنات” وعلى انه “استطاع المحافظة على استقلاليته وعلى دوره رغم الهرسلة”.

ونقل موقع “الشعب نيوز” عن الطبوبي ابرازه خلال افتتاحه أشغال مؤتمر الاتحاد الجهوي للشغل بزغوان أن الاتحاد” واجه عدة معارك للمحافظة على استقلاليته ونجح في تحقيق العديد من المكاسب والاتفاقيات الممضاة في كل القطاعات والأسلاك” وتأكيده ان المنظمة متمسكة بالدفاع عن العمال وعن حقوقهم الاجتماعية والاقتصادية والمادية وانها تواصل ذلك رغم التضييقات ورفض الحوار الاجتماعي” .

واكد الطبوبي أن ممارسة الديمقراطية داخل المنظمة حق كل نقابي باعتبارها تجمع كل الحساسيات الفكرية مستدركا بالتشديد على انه “لا مكان فيها لمن باعوا ضمائرهم من أجل مصالح ذاتية” وعلى ان “مزبلة التاريخ كانت مآل كل من زاغ عن مبادئها وحاول استغلالها لمآربه الخاصة”.

وذكّر بأن الاتحاد كان مع لحظة 25 جويلية مبرزا انه لا يعطي صكا على بياض وان مواقفه وبصمته كانت واضحة حول الحوار الوطني وانه عبر عن رفضه المشاركة بموقف واضح من الهيئة الإدارية الوطنية.

واكد الأمين العام للاتحاد أن المنظمة تشارك في كل بادرة تخدم البلاد وانها ترفض الحضور الصوري مشددا على انها موجودة وفاعلة وتواصل دورها النضالي والوطني رغم التشكيك وعلى انه “ليس بامكان أحد تحديد مربعها النضالي الا منخرطوها وهياكلها” وعلى انها” لا تخدم الا أجندا الوطن” .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING