الشارع المغاربي – الطبوبي: لا بد من توفير المناخات الضرورية حتى يسترجع قطاع الفسفاط عافيته

الطبوبي: لا بد من توفير المناخات الضرورية حتى يسترجع قطاع الفسفاط عافيته

قسم الأخبار

30 أبريل، 2023

الشارع المغاربي: أعلن الاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الاحد 30 افريل 2023 ان نور الدين الطبوبي امينه العام “أكد خلال لقاء جمعه يوم امس بأعضاء المكتب التنفيذي للجامعة العامة للمناجم ان عمال المناجم كانوا دوما من المدافعين عن دفع قطاع الفسفاط رغم التشويهات والحملات ورغم تقادم الأسطول” الذي اعتبر انه “يجب تجديده مع تحقيق مطالب العمال وضمان حقوقهم” .

ونقل الاتحاد في بلاغ صادر عنه نشره بصفحته على موقع “فايسبوك” عن الطبوبي دعوته “إلى “ضرورة توفير المناخات الضروربة في الحوض المنجمي حتى يسترجع قطاع الفسفاط عافيته”.

واضاف ان الطبوبي “ذكّر بأن الاتحاد كان قد طالب بذلك في كل المحطات داعيا الطرف الحكومي إلى خلق مناخ اجتماعي سليم وتوفير التشغيل والتنمية لأبناء الجهة وتحسين ظروف العمل داخل المناجم باعتبار ان العمال يواجهون صعوبات عديدة ” .

واشار الى ان الطبوبي أكد ايضا أن ملف الحوض المنجمي يتطلب تشريك كل الأطراف الفاعلة في الجهة وإيجاد حلول تنمية حقيقية تضمن مناخ عمل يمكن من استرجاع نسق انتاج قوي ودائم ويخلق مناخ ثقة بين الأطراف الفاعلة في المناجم .

يذكر ان رئيس الجمهورية قيس سعيّد كان قد انتقد خلال اشرافه يوم 25 افريل الجاري على اجتماع مجلس الامن القومي تواصل ازمة انتاج الفسفاط قائلا “هذا الوضع غير مقبول ولا يمكن ان يتواصل ولا بد من ايجاد حل سريع ..هناك متابعة مستمرة لمسألة استخراج الفسفاط ونقله وغسله…بالامكان استخراج 10 ملايين طن سنويا من الفسفاط وهو ما يمكن ان يمكننا من تجنب الاقتراض من الخارج …. هناك فساد في نقل الفسفاط “.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING