الشارع المغاربي – المحامية دليلة مصدّق مجددا أمام القضاء

المحامية دليلة مصدّق مجددا أمام القضاء

قسم الأخبار

29 نوفمبر، 2023

الشارع المغاربي: اعلنت هيئة الدفاع عن الموقوفين في ما يعرف بقضية التآمر على أمن الدولة اليوم الاربعاء 29 نوفمبر 2023 عن احالة دليلة بن مبارك مصدّق المحامية والعضوة بالهيئة المذكورة مجددا على التحقيق امام قاضي التّحقيق بالمكتب 35 بالمحكمة الابتدائيّة بتونس.

واوضحت الهيئة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” أن الاحالة “تمت من طرف الوكالة العامّة بمحكمة الإستئناف بتونس على معنى المرسوم عدد 54 والفصول 13 و87 من قانون حماية المعطيات الشخصيّة و315 من المجلّة الجزائيّة” وانها “جاءت على خلفيّة أداء واجبها في الدّفاع عن المعتقلين السّياسيين”.

واشارت الى انه تم إعلام الفرع الجهوي للمحامين بتونس بتحديد تاريخ جلسة التّحقيق ليوم 5 ديسمبر 2023 مشددة على انها ” ستتّخذ ما يلزم من إجراءات وتدابير تصدّيًا لهذه الهرسلة الممنهجة ولإعلاء صوت الحق”.

واعتبرت في ختام بلاغها ان احالة مصدق مجددا على التحقيق “تعكس استهدافًا واضحًا ومباشرًا لها وللهيئة بكل أعضائها بغاية ترهيبهم وتخويفهم ومنعهم من ممارسة رسالة الدفاع إسنادًا للمعتقلين السياسيين”.

وكان قاضي التّحقيق بالمكتب عدد 21 بالمحكمة الإبتدائيّة بتونس قد قرر يوم امس الابقاء على مصدق بحالة سراح بعد استنطاقها في إطار القضيّة التي أثارتها النّيابة العموميّة ضدّها على معنى المرسوم 54 على خلفيّة تصريحات اعلامية كشفت فيها أنّ الهيئة قدّمت مطلبًا لسماع الدّيبلوماسيين الأجانب في قضية التآمر.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING