الشارع المغاربي – المرصد الأورومتوسطي لحقوق الانسان: إسرائيل ضربت قطاع غزة بأسلحة مُحرّمة دوليّا تُعادل قنبلتين نوويتين ولابد من محاسبتها

المرصد الأورومتوسطي لحقوق الانسان: إسرائيل ضربت قطاع غزة بأسلحة مُحرّمة دوليّا تُعادل قنبلتين نوويتين ولابد من محاسبتها

قسم الأخبار

2 نوفمبر، 2023

الشارع المغاربي: كشف المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان اليوم الخميس 2 نوفمبر 2023 ان إسرائيل أسقطت على قطاع غزة منذ انطلاق عدوانها يوم 7 أكتوبر الماضي أكثر من 25 ألف طن من المتفجرات مشددا على أن ذلك يعادل قوة قنبلتين نوويتين.

وأبرز المرصد في بيان نشره بصفحته على موقع “فايسبوك” أن الجيش الإسرائيلي اعترف بأن طائراته استهدفت أكثر من 12 ألف موقع في قطاع غزة بحصيلة قياسية من القنابل تتجاوز حصة كل فرد فيها 10 كلغ من المتفجرات.

وذكّر المرصد بأن وزن القنبلة النووية التي أسقطتها الولايات المتحدة الأمريكية على كل من مدينتي هيروشيما وناغازاكي باليابان مع نهاية الحرب العالمية الثانية قدّر بنحو 15 ألف طن من المتفجرات.

وأشار الى أن القوة التدميرية للمتفجرات التي ألقيت على غزة تزيد على ما ألقي على هيروشيما ملاحظا أن مساحة المدينة اليابانية كانت أنذاك 900 كيلومتر مربع وأن مساحة غزة لا تتجاوز في المقابل 360 كلم.

وأفاد المرصد بأن فريقا تابعا له وثّق إصابات لدى الجرحى في القطاع تشبه تلك التي تتسبب فيها القنابل العنقودية الخطيرة التي تحتوي على عبوات صغيرة عالية الانفجار وبأنه لاحظ أن الشظايا تخترق الجسم وتحدث انفجارات بداخله مع التسبب في حروق بالغة تؤدي لإذابة أجسام المصابين بها وأحيانا إلى الموت.

ودعا إلى تشكيل لجنة تحقيق دولية للنظر في حجم المتفجرات وفي الأسلحة المحرمة دوليا التي استخدمها ولا يزال الجيش الإسرائيلي ضد المدنيين في قطاع غزة ومحاسبة المسؤولين عن ذلك.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING